&يعتزم الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تشكيل لجنة مستقلة للإشراف على اصلاح الاتحاد برئاسة الامين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان، وذلك في حال فوزه في الانتخابات المقررة في 26 شباط الجاري في زوريخ بسويسرا.
&
ويمر الاتحاد الدولي منذ ايار/مايو الماضي بالازمة الاكثر خطورة في تاريخه والتي بدأت باعتقال 7 مسؤولين حاليين وسابقين وتوجيه الاتهام الى 14 شخصا آخرين بطلب من القضاء الاميركي بتهم فساد ورشاوى وابتزاز وتبييض اموال.
&
واضطر بلاتر لتقديم استقالته بعد 4 ايام فقط على اعادة انتخابه رئيسا للفيفا لولاية خامسة على التوالي في 29 ايار/مايو الماضي، اثر الفضائح المتتالية التي طالته شخصيا والتي ادت احداها الى ايقافه ورئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني لثمانية اعوام.&
&
ويتنافس الأمير الأردني في انتخابات رئاسة الفيفا مع اربعة مرشحين هم البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي، والسويسري جاني إنفانتينو، والفرنسي جيروم شامبانيي والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل.
&
وتحدث الامير الاردني عن مناقشته الفكرة مع عنان، علمًأ انه كان اقترح عنان في حملته الاخيرة ضد الرئيس المستقيل والموقوف جوزف بلاتر في انتخابات أيار الماضي.
&
وأصدر منظمو حملة الأمير علي بيانا الخميس جاء فيه "تلك اللجنة ستساعد على توجيه الفيفا خلال العام الأول نحو التعافي من الأزمات ودعم عملية الإصلاح في المستقبل".
&
وأشار البيان إلى أن اللجنة ستركز على موضوعات الإدارة الرشيدة مع وجود هدف يتمثل في استقرار الاتحاد المبتلي بالأزمات".
وقال الأمير علي "لجنةالإشراف والمراقبة على الفيفا... هي عنصر أساسي لإحياء سمعة الفيفا وإعادته إلى ما ينبغي أن يكون عليه وهو اتحاد يخدم كرة القدم".
&
وأضاف "وجود التزام من مجموعة من الشخصيات التي تتمتع بسمعة لا تشوبها شائبة ونزاهة لا ترقى لشك ومكانة عالمية مرموقة يمثل استجابة غير مسبوقة لأزمة غير مسبوقة تعصف بالفيفا".
&
&
&
&