دعا الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم واحد المرشحين الخمسة لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة الاربعاء من دكار الى اصلاح المنظمة الكروية الدولية من أجل "إنقاذها" ووعد بان تلعب افريقيا "دورا قياديا" بها.
&
وقال الامير علي في لقاء مع وسائل الاعلام بينهم وكالة فرانس برس في اطار جولته في القارة السمراء: "كرة القدم هي الرياضة الاكثر شعبية في العالم، وسمعة المنظمة (الفيفا) على النقيض من ذلك. بامكاننا تغيير هذا الامر والانتخابات المقبلة ستكون حاسمة".
&
ودعا الامير علي الذي كان المنافس الوحيد للرئيس المستقيل والموقوف بسبب فضائح فساد السويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات الرئاسية الماضية في ايار/مايو الماضي، الى شفافية أكثر.
&
وقال الاخ غير الشقيق للعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني: "لا يمكن ان تكون لدينا منظمة تعنى بالاسرار، يجب ان تحظى بثقة الجميع"، مضيفا "أخشى انه اذا لم ننجح، لن تكون هناك اصوات تطالب بمنظمة اخرى غير الفيفا. والحال هذه انا افكر في العكس: يجب انقاذ الفيفا".
&
واضاف: "طريقتنا في القيام بذلك ستكون مختلفة. يجب ان نعمل على اعادة الثقة الى الفيفا وان تكون عضوية الفيفا مصدر فخر. لن يتم القيام بكل شيء من زيوريخ".
&
وتابع "هذه الانتخابات حاسمة بالنسبة لفيفا كي تكون اكثر شفافية والا تكون هناك اسرار. الفيفا لديه الكثير من الفرص والكثير من الاموال، لقد حان الوقت لوضع كل هذا في خدمة كرة القدم".
&
وبحسب الامير علي فان "افريقيا حاسمة في القيام بكل ما نرغب في فعله، تطوير كرة القدم. نحن بحاجة الى تطوير البنى التحتية في افريقيا، الملاعب والتجهيزات. حان الوقت لنؤكد ان كرة القدم ليس لها حدود في جزء من العالم".
&
واردف الامير الاردني الذي سيتوجه غدا الى نيجيريا بحسب المقربين منه، قائلا: "افريقيا تحتل مكانة متميزة. انها قارة كبيرة لكرة القدم، لديها المؤهلات وهي بحاجة فقط الى تطويرها. حان الوقت كي تلعب افريقيا دورا قياديا على مستوى الفيفا".
&
وتعتبر افريقيا مصدرا لعدد مهم من الاصوات كون عدد اعضائها في الفيفا يبلغ 54 اتحادا.
&
وفضلا عن الامير علي، تقدم 4 مرشحين لرئاسة الفيفا هم البحريني الشيخ سلمان رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والسويسري جياني اينفانتينو الامين العام للاتحاد الاوروبي والفرنسي جيروم شامبانيي الامين العام السابق للفيفا والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل.
&
وتقام الانتخابات في 26 شباط/فبراير المقبل.