احرز مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بطل مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم لقب الكأس السوبر الافريقية بتغلبه على ضيفه النجم الساحلي التونسي بطل كأس الاتحاد الافريقي 2-1 السبت في لوبومباشي.
&
وهي المرة الثالثة التي يحرز فيها مازيمبي لقب الكاس السوبر بعد عامي 2010 و2011، وحرم بالتالي النجم الساحلي من لقبه الثالث ايضا بعد عامي 1998 و2008 علما بانه خسر مرتين عامي 2004 و2007 على التوالي امام إنييمبا النيجيري والاهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (6).
&
وهي المرة الثالثة التي يلتقى فيها الفريقان بعد مواجهتيهما في دور المجموعات لمسابقة دوري الابطال عام 2009 حيث فاز الفريق التونسي 2-1 في سوسة، ورد الكونغولي 1-صفر في لوبومباشي.
&
واكد مازيمبي انتعاشة كرة القدم الكونغولية الديموقراطية في الاونة الاخيرة، فمازيمبي ظفر بلقب مسابقة دوري ابطال افريقيا للمرة الخامسة في تاريخه على حساب اتحاد العاصمة الجزائري (2-1 ذهابا في الجزائر، و2-صفر اياب في لوبومباشي)، ونال المنتخب الكونغولي الديموقراطي لقب بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين للمرة الثانية في تاريخه بعد تتويجه بالنسخة الرابعة مطلع الشهر الحالي على حساب مالي 3-صفر في رواندا، بمشاركة العديد من لاعبي مازيمبي في مقدمتهم المهاجمان جويل كيمواكي وجوناثان بولينجي.
&
شاهد أهداف المباراة :&