تنوي عائلة القاضي الاردنية التي اشترت 92 في المئة من اسهم نادي بريستول روفرز الانكليزي احداث عملية تطوير في صفوفه وليس ثورة بحسب ما اعلن احد ابنائها في حديث هاتفي لوكالة "فرانس برس".
&
وقال وائل القاضي الذي اصبح رئيسا للنادي الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة الانكليزية "بطبيعة الحال لا نريد احداث ثورة كبيرة، كل ما في الامر اننا نريد احداث التطوير اللازم من خلال اعادة بناء هيكلية جديدة للنادي من ناحية الادارة، الاعمال والتسويق والنهوض بالفريق الى درجات اعلى".
&
واضاف عن الاسباب التي دفعت عائلته الى شراء النادي الانكليزي "قمنا بدراسة على مدى اكثر من سنة لمعرفة النادي الذي يتناسب مع طموحاتنا فوجدناه في بريستول روفرز الذي يملك قاعدة شعبية صلبة وعلى سبيل المثال، فان 40 الف متفرج من انصاره تواجدوا في ملعب ويمبلي في احدى المباريات الموسم الماضي. كما ان الكرة الانكليزية متطورة ولديها قوانين واضحة وتؤمن الحماية لاصحاب الاندية".
&
واوضح "يملك بريستول روفرز كل المقومات لتحقيق النجاح على ارضية الملعب وخارجه".
&
ويلعب بريستول في ملعب ميموريال ستاديوم الذي يتسع الى 11916 متفرجا، وينوي الانتقال الى ملعب يتسع الى 21700 مقعدا لكن خططه تعرقلت بسبب نقص في التمويل وقال القاضي في هذا الصدد "كان النادي قد توصل الى اتفاق مع شركة انكليزية لبناء ملعب كبير، لكن خلافات حصلت بين الطرفين ولم يتم انجاز الملعب. بكل تأكيد نحن ننوي بناء ملعب جديد لكننا لا نستطيع ان نقوم باي شيء قبل معرفة قرار المحكمة في هذا النزاع القائم بين الطرفين".
&
ويشغل وائل القاضي منصب المدير العام المساعد في بنك الاستثمار العربي الاردني كما ينشط في قطاع السياحة، وقد درس في جامعة وستمنستر في لندن، وكان في فريق حملة ترشح الامير الاردني علي بن الحسين لنيابة رئاسة فيفا عام 2011. وكان والده عبدالقادر القاضي (82 عاما) اسس بنك الاستثمار العربي الاردني، ولا يزال مساهما ماليا كبيرا في المنطقة. ولعبد القادر ثلاثة ابناء، يتوقع ان يضطلعوا بادوار في بريستول.
&
وتابع وائل وهو من انصار نادي تشلسي منذ نعومة اظافره عندما اصطحبه والده الى ملعب ستامفورد بريدج لمتابعة احدى مباريات البلوز "الهدف من شراء بريستول روفرز هو وضع الفريق على خريطة كرة القدم في انكلترا وليس من أجل الاستثمار. لا اؤمن بوضع خطة على مدى 5 او 10 سنوات، بل نأخذ كل يوم بيومه وكل موسم بموسمه حتى نصل الى اهدافنا".
&
واوضح "سيكون اعتمادنا على اكاديمية النادي وضخ الاستثمارات فيها لكي نقوم بتخريج لاعبين من صفوف النادي وهذا الامر يتطلب تحسين نشاط الكشافين خصوصا بان بريستول تعتبر ثاني اكبر مدن الجنوب في انكلترا وتضم الكثير من المواهب. نحتاج الى العمل كفريق لكي نحقق النتائج المرجوة".
&
واوضح "تخريج اللاعبين من صفوف الاكاديمية هو الهدف الاهم بالنسبة الينا".
&
وتابع "لا شك بان هدفنا ايضا من وراء شراء النادي فتح الباب امام الشباب الاردني للحصول على فرصة التدريب في احد الاندية المحترفة ولما لا الدفاع عن الوانه في احد الايام".
&
واشاد رئيس مجلس ادارة النادي نيك هيغز الذي حل بدلا منه ستيف هامر بعد انتقال الملكية الى عائلة القاضي بقوله "لا شك بانها لحظة حزينة لكن الفرصة التي سنحت امامنا قد لا تتكرر في المستقبل".
&
وتابع "لقد وجدنا الاشخاص المناسبين للارتقاء بمستوى النادي ونتطلع بشغف لمعرفة كيف ستسير الامور".
&
ويعتبر بريستول روفرز من اقدم الاندية الانكليزية حيث تأسس عام 1883 عدما كان يعرف باسم "بلاك ارابز" قبل ان يعتمد الاسم الحالي عام 1899. ويطلق على الفريق لقب "القراصنة".