قررت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، إيقاف لورينزو تونيلي مدافع امبولي 3 مباريات، بسبب الإشارة التي فعلها، عقب طرده في مباراة الفريق أمام ساسولو في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي، الأحد الماضي.

وكان الفريقان قد أكملا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سيموني ميسيرولي من ساسولو في الدقيقة 31، ولورنزو تونيلي من امبولي في الدقيقة 38.

وجاء طرد تونيلي بعد نلقيه البطاقة الصفراء الثانية، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه، لكنه وخلال خروجه من الملعب أشار بيديه كما لو كان مكبلا ًبالأغلال متهكماً بهذا على قرارات التحكيم.

ولوح تونيلي بهذه الإشارة إلى الحكم الرابع عقب طرده.

وأعاد تونيلي إلى أذهان عشاق كرة القدم، الواقعة المماثلة التي أقدم عليها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لإنتر ميلان عندما طرد في مباراة فريقه أمام سامبدوريا بالدوري الإيطالي أيضاً والتي انتهت بالتعادل السلبي في شباط/فبراير 2010 احتجاجاً على طرد والتر صامويل وإيفان كوردوبا مدافعي إنتر.

وأشار مورينيو في هذا اللقاء بيديه وكأنه مكبلا بالأغلال معتبرا أن القرارات التحكيمية تستهدف فريقه دون غيره.

وأسفرت هذه الواقعة أيضاً وقتها عن تغريم مورينيو 40 ألف يورو (44 ألف دولار).

وفي سياق متصل قررت رابطة الدوري الإيطالي أيضاً تغريم ماوريسيو ساري المدير الفني لنابولي عشرة آلاف يورو إضافة للفت نظره وذلك بعد طرده في مباراة الفريق التي انتهت بالتعادل 1-1 أمام ميلان في نفس المرحلة من الدوري الإيطالي.

شاهد الفيديو: