طالب القضاء الداخلي للاتحاد الدولي لكرة القدم بالايقاف مدى الحياة للنائبين السابقين للاتحاد الاميركي الجنوبي للعبة الكولومبي لويس بيدويا والتشيلي سيرخيو خادوي بسبب تورطهما في فضائح الفساد التي هزت الفيفا.
&
ووجه القضاء الاميركي تهمة الفساد الى بيدويا وخادوي منذ نهاية العام الماضي. الاول عضو سابق في اللجنة التنفيذية للفيفا ونائب سابق للاتحاد الاميركي الجنوبي ورئيس سابق للاتحاد الكولومبي.
&
اما الثاني فكان نائبا لرئيس الاتحاد الاميركي الجنوبي ايضا ورئيسا للاتحاد التشيلي وهو كان اعترف غداة استقالته من منصبه كرئيس لاتحاد بلاده في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بانه متورط في فضيحة الفساد التي تهز الاتحاد الدولي وهو يتعاون مع القضاء الاميركي.
&
وكتبت صحيفة "ال مركوريو" وقتها ان خادوي "اعترف بذنبه في التهم الموجهة اليه من قبل القضاء الاميركي وقبل التعاون مع التحقيق في مقابل عقوبة مخففة".
&
واضافت ان خادوي الذي سافر الى الولايات المتحدة مع عائلته بذريعة قضاء اجازة لمدة 6 اشهر، اقر امام القضاء الاميركي بتورطه في قضية الرشاوى التي حصل عليها اتحاد اميركا الجنوبية والمتعلقة بحقوق النقل التلفزيوني لبطولة كوبا اميركا.
&
واكدت الصحيفة ان خادوي سيبقى في نيويورك طيلة فترة التحقيق وسينفذ فيها العقوبة التي قدرها خبراء بين 3 الى 5 سنوات من تقييد الحرية والمراقبة.