دعت مجموعة هيونداي للسيارات، احدى الرعاة الاساسيين للاتحاد الدولي لكرة القدم، الاثنين الى اصلاحات "سريعة وشفافة" في الفيفا، من دون التطرق الى السويسري جوزيف بلاتر وضرورة تنحيه من مصبه فورا.
&
وجاء في بيان مقتضب للشركة الكورية الجنوبية "يجب ان تجري الاصلاحات الحالية من قبل الفيفا بسرعة وشفافية".
&
يذكر ان الكوري الجنوبي تشونغ مونغ-جون المرشح لرئاسة الفيفا يملك الحصة الاكبر في اسهم مجموعة هيونداي.
&
ويأتي بيان هيونداي بعد ثلاثة ايام على طلب ابرز الشركات الاميركية الراعية للفيفا من بلاتر التنحي فورا من رئاسة الفيفا.
&
وطلبت شركات كوكا كولا للمشروبات الغازية وماكدونالدز للوجبات السريعة وفيزا للبطاقات الائتمانية وبادوايزر للجعة التي تعتبر من ابرز شركات الرعاية للفيفا من بلاتر ان يستقيل "فورا".
&
لكن شركة "اديداس" الالمانية للملابس والتجهيزات الرياضية واحدى الرعاة الاساسيين للفيفا ايضا لم تطالب باستقالة فورية لبلاتر، بل حثت على اجراء الاصلاحات في الفيفا.
&
لكن بلاتر رد بسرعة على الشركات الراعية مؤكدا انه باق في منصبه حتى موعد اجراء الانتخابات الرئاسية في 26 شباط/فبراير 2016.
&
واستجوب القضاء السويسري بلاتر قبل ايام في عملية دفع غير مشروع لمبلغ مليوني فرنك سويسري للفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الاوروبي، واتهمه ب"سوء الادارة والائتمان".
&
وكان بلاتر الذي يرئس الفيفا منذ 1998، اعلن في 2 حزيران/يونيو بعد 4 ايام على اعادة انتخابه لولاية خامسة من 4 سنوات، انه سيترك منصبه خلال مؤتمر الفيفا الذي حدد في 26 شباط/فبراير 2016 لانتخاب رئيس جديد.
&
&