اعلن متحدث باسم الوزارة العمومية السويسرية ان الوزارة لم تقرر حتى الان الاستماع الى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر في اطار التحقيقات المفتوحة بخصوص غسيل الاموال والرشاوى التي كشفت الاربعاء.

واوضح المتحدث باسم الوزارة في رسالة الى وكالة فرانس برس: "حتى يومنا هذا، ليست هناك أية جلسة استماع مقررة لبلاتر".

وضرب زلزال مدوي الاتحاد الدولي امس الاربعاء بعد سلسلة اعتقالات لاعضائه بسبب فضائح رشاوى، ولم يظهر بلاتر امام العلن منذ ذلك الحين.

وتم اعتقال 6 مسؤولين في زيوريخ بطلب من القضاء الاميركي، فيما اعتقل السابع في&يترينيداد وتوباغو.

وفي المجموع، وجهت الاتهامات الى 9 منتخبين حاليين او مروا بالفيفا و5 شركاء للهيئة العالمية بالرشاوى والابتزاز وغسيل الاموال في نيويورك وبتسلم او تسليم اكثر من 150 مليون دولار منذ عام 1991 بخصوص حقوق النقل التلفزيوني للبطولات الدولية.

وبعدما لزم الصمت طوال يوم امس خرج بلاتر عن سكوته مساء ببيان قال فيه "هذا وقت صعب لكرة القدم، المشجعين والاتحاد الدولي كمنظمة. نتفهم خيبة الامل التي عبر عنها كثيرون واعرف ان احداث اليوم ستؤثر على نظرة الناس الينا".

وتابع: "دعوني اكون واضحًا، سلوك مماثل لا مكان له في عالم كرة القدم وسنعمل على ضمان وضع الضالعين بهذا الامر خارج اللعبة".

ويستعد بلاتر (79 عامًا) المرشح لولاية خامسة على التوالي غدا الجمعة، لقضاء يوم جديد عصيب هذا الخميس، حيث سيعقد اجتماع للاتحاد الاوروبي للعبة وهو المعارض لعقد المؤتمر والانتخابات الرئاسية للفيفا، وسيلقي فيه خطابا منتظرا جدًا مساء.