اعلن رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي متصدر الدوري المصري لكرة القدم محمود طاهر الاربعاء عن اتمام التعاقد مع المدرب الهولندي مارتن يول لتولى المسؤولية الفنية للنادي القاهري لمدة موسم ونصف الموسم.
&
ويعود رئيس النادي الى القاهره مساء الخميس بعد توقيع العقد مع يول والذي تقرر حضوره الى العاصمة المصرية الاحد المقبل لبدء مهمته.
&
واكد طاهر ان التعاقد مع يول اضافة فنية كبيره لفريق الاهلي خاصة ان المدرب الهولندي يتمتع بسيرة ذاتية قوية وله نجاحات عديدة مع الاندية التي تولى مهمتها سواء في هولندا او انكلترا او المانيا مؤكدا على ان يول سوف يحقق طموحات الاهلي وجماهيره خلال المرحله القادمة.
&
ويحمل المدرب الهولندى &سيرة ذاتية رائعة، من خلال تدريبه لعدد من الفريق الأوروبية الكبيرة خلال مشواره التدريبي الذي بدأ في عام 1991 بقيادة فريق ادو دن هاغ بدوري الهواة ثم انتقل بعدها لتدريب فريق شفينينغن من الدرجة ذاتها في موسم 1995.
&
وبدأ يول مسيرته في التطور خاصة بعد توليه تدريب فريق فالفييك (1998-2004) والذي تم تعيينه خلالها وهو يقبع في المركز الأخير من الدوري الهولندي برصيد 3 نقاط فقط، ليتمكن من مساعدة الفريق في الاستمرار في الدوري وقاده الموسم التالي للمنافسة على المقاعد الأوروبية الأربعة الأولى في الموسم التالي، وقبلها مع رودا كيركراده حيث قاده الى لقب الكأس المحلية (1996-1997).
&
تولى يول منصب المدير الفني المساعد لنادي توتنهام الإنكليزي في موسم 2004 بقيادة الفرنسي جاك سانتيني، قبل ان يستلم منصب المدرب بعد إقالة الاخير بعد 13 مباراة.
&
وفي الموسم التالي استطاع يول تحسين ترتيب توتنهام بجدول الدوري، حيث نافس بقوة على التأهل إلي مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل ان ينهي الموسم خامسا، ليشارك بعدها في الدوري الاوروبي كأفضل مركز لتوتنهام بالدوري منذ أكثر من 15 عاما، حيث تلقت شباكه 38 هدفا فقط في أفضل رصيد للفريق منذ 1971.
&
وفي الموسم التالي قاد توتنهام لتحقيق الفوز في الديربي اللندني على تشلسي لأول مرة منذ 1990، كما نجح في الوصول للدور ربع النهائي في الدوري الأوروبي وكأس إنكلترا كما أنهي الموسم في المركز الخامس مجددا كأول مدرب يتمكن من ذلك مع الفريق اللندني منذ الثمانينات.
&
وقاد يول الإدارة الفنية لنادي هامبورغ الألماني في موسم 2008-2009، حيث تولى المهمة وكان النادي الألماني في صدارة الترتيب، قبل أن ينهي المسابقة في المركز الخامس، وتمكن من الوصول إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي وكأس ألمانيا لأول مرة منذ عام 1980.
&
وتولى يول قيادة نادي آياكس الهولندي في موسم 2009، خلفا لماركو باستن بعقد يمتد 3 مواسم، حيث قاد الفريق الهولندي للتتويج بالدوري.
&
كما درب يول فريق فولهام الانكليزي من 2011 الى 2013.