سدد الزمالك حامل اللقب الخناق على غريمه التقليدي الاهلي المتصدر بفوزه الثمين على الاتحاد السكندري 2-1 الاثنين على ملعب بتروسبورت في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم.
&
وسجل الزامبي ايمانويل مايوكا (7) ومحمود عبد المنعم "كهربا" (45) هدفي الزمالك، وعاشور الادهم (21) هدف الاتحاد السكندري.
&
وعزز الزمالك موقعه في المركز الثاني برصيد 38 نقطة مقلصا الفارق الى نقطتين بينه وبين الاهلي المتصدر والذي يملك مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها&امام&المصري البورسعيدي ستقام الثلاثاء، فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.
&
وضغط الزمالك منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل عبر كهربا من تسديدة بين يدي الحارس الهاني سليمان، قبل ان يممر كرة بينية لايمن حفني داخل منطقة الجزاء فحولها لمايوكا المنفرد سددها قوية على يسار الحارس (7)، معلنا عن هدفه الاول في مشواره مع الزمالك.
&
واندفع لاعبو الاتحاد نحو الهجوم لادراك التعادل، وكاد محمد بازوكا يفعلها بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية متقنة من محمد سمير لكنها مرت بجوار القائم الايسر لحارس الزمالك محمود جنش، ثم سدد بوسف اوباما كرة قوية ابعدها المدافع البوركينابي محمد كوفي الى ركنية.
&
واثمر الضغط الهجومي للاتحاد عن هدف من تسديدة صاروخية لعاشور الادهم ارتطمت باحد المدافعين وسكنت الزاوية اليمنى العليا لجنش (21).
&
وشكلت الجبهة اليمنى للزمالك خطورة كبيرة على الاتحاد بسبب انطلاقات ايمن حفني وحازم امام وعمر جابر الذين قادوا هجمات واعدة احبطتها التحركات العشوائة لمايوكا داخل منطقة الجزاء، الى ان استثمر كهربا تمريرة بينية من حفني وسجل الهدف الثاني بتسديدة قوية على يسار الهاني سليمان (45).
&
وكاد كهربا يضيف الهدف الثالث اثر تمريرة عرضية من حازم امام بيد ان المدافع عمرو نبيل تدخل في توقيت مناسب وابعدها من باب المرمى.
&
ونشط الاتحاد هجوميا وتعددت المحاولات على مرمى الزمالك اخطرها تسدبدة قوية من العاجي هرمان كواو ارتدت من العارضة، ثم فرصة خطيرة ليوسف اوباما براسية قوية من داخل منطقة الجزاء انقذها جنش.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الأهلي & & & & & & & & 40 نقطة من 18 مباراة
&
2- الزمالك & & & & & & & 38 من 19
&
3- مصر المقاصة & & & & & 33 من 19
&
4- المصري & & & & & & & &32 من 18
&
5- الداخلية & & & & & & &30 من 19
&
شاهد أهداف مباراة الزمالك والاتحاد الاسكندري