نجح نادي الزمالك في هزيمة غريمه التقليدي الأهلي بثنائية نظيفة في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر التي أقيمت على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس في القاهرة.

وأحرز هدفي الزمالك مهاجمه المتألق باسم مرسي في الدقيقتين 11 و34 من عمر الشوط الأول من المباراة مستغلاً هفوتين دفاعيتين من الخط الخلفي للشياطين الحمر لتنته المباراة على هذه النتيجة وينجح الفريق الأبيض في الاحتفاظ بلقب كأس مصر للعام الثالث على التوالي والتتويج باللقب الحادي والعشرين في تاريخه.

وجمع الزمالك بين لقبي الدوري والكأس ليظفر بالثنائية المحلية لأول مرة منذ سنوات طويلة وعينه على التتويج بكأس الاتحاد الافريقي حيث وصل إلى الدور نصف النهائي برفقة غريمه الأهلي أيضاً.&

والفوز هو الأول للزمالك على غريمه منذ 8 أعوام، والأول ايضا في مسابقة الكأس منذ 56 عاما، وحصد فريق "القلعة البيضاء" الثنائية هذا الموسم بعد ان توج بطلا للدوري.

وقدم الفريقان عرضا رائعا في الشوط الاول من الناحية الفنية، وشهد تفوقا تكتيكيا منقطع النظير للزمالك الذي نجح في امتلاك وسط الملعب وظهرت خطوطه متقاربة للغاية، فضلا عن الضغط القوى بأكثر من لاعب لاستعادة الكرة عند فقدانها ما حرم لاعبي الأهلي من بناء الهجمات بشكل سليم.

واستدرك المدير الفني للاهلي فتحي مبروك الامر وتغير الوضع كليا في الشوط الثاني وسيطر فريقه على وسط الملعب وهدد مرمى الزمالك في أكثر من مناسبة، لكنه لم يستطع تعويض تخلفه.

&شاهد ثنائية الزمالك في الأهلي في نهائي كأس مصر:&