يخوض قطبا كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك اختبارين قويين في نصف نهائي مسابقة الكأس حيث يلتقي الاول مع بتروجيت على ملعب بترو سبورت بالقاهرة &الاربعاء ويحل الزمالك حامل اللقب في أخر موسمين ضيفا على سموحة باستاد برج العرب بمدينة الاسكندرية الخميس.
&
ويخوض القطبان مواجهتي نصف نهائي الكأس بمعنويات عالية، بعدما تجاوزا بنجاح دور المجموعتين (الثمانية) في نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي.
&
وتصدرالأهلي مجموعته الأولى بينما انفرد الزمالك بالقمة في الثانية ليتجنب الفريقان المصريان مواجهة غير مرغوبة في نصف النهائي، وقد تتأجل الى الدور النهائي ليكون مصريا خالصا في حال نجاحهما بتخطي عقبتي أورلاندو بايريتس الجنوب افريقي والنجم الساحلي التونسي.
&
ويخوض الأهلي مواجهة صعبة أمام بتروجيت الذي سيلعب تحت قيادة مديره الفني الجديد أحمد حسن عميد لاعبي العالم في أول ظهور له على مقعد المدير الفني. وسبق لحسن العمل مديرا للمنتخب الوطني المصري.
&
ولم يحرز الأهلي لقب الكأس منذ عام 2007 حيث تغلب على غريمه الزمالك 4-3 في مباراة مثيرة لا تزال عالقة بالأذهان.
&
وينوي مبروك الدفع برامي ربيعة مدافع الفريق في وسط الملعب بجانب حسام عاشور في حالة عدم لحاق حسام غالي باللقاء، على أن تضم التشكيلة شريف اكرامي في حراسة المرمى، أحمد فتحي، سعد سمير، محمد نجيب، صبري رحيل في الدفاع، حسام عاشور، حسام غالي (رامي ربيعة) في سط الملعب، ويلعب في الهجوم عماد متعب وخلفه رمضان صبحي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا. ويحتفظ المدير الفني على دكة البدلاء بأحمد الشيخ ووليد سليمان كحلول هجومية، فيما يرفض المغامرة بالغابوني ماليك إيفونا في الهجوم بسبب اصابته بشد في العضلة الامامية وذلك خوفا من تفاقم الاصابة وغيابه عن مباراة أورلاندو.
&
وفي لقاء الخميس يسعى الزمالك لمواصلة مسيرته الناجحة محليا وقاريا لتجاوز عقبة قد تكون هي الأصعب في مسيرته بالبطولة عندما يحل ضيفا على سموحة بالاسكندرية في تكرار لنهائي كاس مصر في الموسم الماضي لكن هذه المرة سيكون اللقاء في الدور نصف النهائي.
&
وتوج الزمالك بكأس مصر 23 مرة، ونجح الفريق في الفوز ببطولة الدوري هذا الموسم بعد غياب 11 عاما.
&
وخضع الحارس أحمد الشناوي خلال الساعات الماضية لجلسات علاجية مكثفة ليكون جاهزا للمشاركة في مباراة الخميس بعدما اشتكى من ألام خفيفة في العضلة الخلفية أدت إلى استبعاده عن مباراة أورلاندو بايريتس.
&
&