تأهل الزمالك حامل اللقب في الموسمين الماضيين الى دور الثمانية من كأس مصر لكرة القدم بعد ان حقق فوزا مستحقا على حرس الحدود بثلاثة اهداف لهدف ضمن مباريات دور ال16.

ويلتقي الزمالك في دور الثمانية مع الاتحاد السكندري الثلاثاء المقبل.
&
ويدين الزمالك بالفوز للبديل مصطفى فتحي الذي أحرز ثنائية في دقيقتين قضى بهما على أمال الحدود الذي اكتفى بتقليص الفارق عن طريق ركلة جزاء قبل أن يحرز الوافد الجديد إبراهيم عبد الخالق الهدف الثالث قبيل نهاية المباراة بثلاث قائق.
&
وتألق محمود عبد المنعم "كهربا" في ثاني مبارياته مع الأبيض وكان أفضل لاعبي فريقه بلا منازع واتسمت تحركاته بالخطورة على مدار الشوطين.
&
وجاءت المباراة في مجملها متوسطة المستوى، وشهد الشوط الأول سيطرة بيضاء تامة وتعددت جبهات الهجوم عن طريق أيمن حفني ومحمود عبد المنعم بينما نجح الثلاثي معروف يوسف وأحمد توفيق وطارق حامد في امتلاك منطة المناورات بوسط الملعب.
&
وفي الدقيقة 14، &هيأ "كهربا" الكرة بصدره لباسم مرسي داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير سدد بيسراه &فوق العارضة. وتألق الاول في مركز الجناح الأيسر وكان محور خطورة فريقه في الشوط الأول وأهدر اكثر من فرصة محققة، لعل أبرزها في الدقيقة 16 بعدما انطلق من الناحية اليسرى ومرر عرضية حاول أيمن حفني تصويبها لكنها مرت بالعرض لباسم مرسي أيضا، لكنه سددها ضعيفة في يدي أحمد سعد حارس مرمى الحدود.
&
وتواصلت هجمات الزمالك وضغطه القوي وفي الدقيقة 20 أرسل أيمن حفني كرة عرضية حولها باسم مرسي براسه لتمر فوق العارضة .
&
وفي الدقيقة 36 تعرض أيمن حفني للإصابة بشد في العضلة الخلفية ليخرج من الملعب ويشارك مصطفى فتحي بدلا منه.
&
ومع بداية الشوط الثاني، توغل مصطفى فتحي داخل منطقة الجزاء ومرر لكهربا الخالي من الرقابة فسددها الأخير بقوة لكن في منتصف المرمى ليتصدى لها الحارس أحمد سعد (59).
&
حاول فيريرا تعزيز هجومه فأجرى تغييره الثاني بنزول محمد إبراهيم في الدقيقة 68 بدلا من أحمد توفيق .
&
أسفر ضغط الزمالك عن هدف التقدم في الدقيقة 71 عن طريق مصطفى فتحي حيث توغل داخل منطقة الحرس وسدد بيسراه كرة قوية لم يرها أحمد سعد إلا وهي داخل الشباك .
&
لم يكد لاعبو الحرس يفيقون من صدمة الهدف حتى باغتهم نفس اللاعب بالهدف الثاني في الدقيقة 73 بمهارته المعتادة .
&
واخطأ محمود عبد الرحيم حارس الزمالك في التدخل على مهاجم حرس الحدود لينجح الاخير في تقليص الفارق عن طريق ركلة جزاء نفذها محمد رمضان في الدقيقة 78 .
&
أجرى الزمالك تغييره الأخير في الدقيقة 80 بنزول إبراهيم عبد الخالق بدلا من باسم مرسي الذي كان بمثابة ضيف الشرف ولم يفعل شيئا يذكر.
&
واضاف عبد الخالق الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 87 لكن الفضل الأكبر في الهدف لكهربا الذي توغل داخل منطقة الجزاء وراوغ أكثر من لاعب ليمرر له كرة رائعة لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.
&
ويلتقي الزمالك في دور الثمانية مع الاتحاد السكندري الثلاثاء المقبل.
&
شاهد أهداف المباراة :&