تاهل الزمالك بصعوبة الى نصف نهائي كأس مصر لكرة القدم بعد تغلبه على الاتحاد السكندري بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما صفر-صفر الثلاثاء.

&وسيواجه الزمالك سموحة في دور الاربعة.
&
وجاءت البداية متوسطة من الفريقين دون خطورة على المرميين، بسبب التكتل الدفاعي للاتحاد السكندري بدءا من وسط الملعب ما شكل صعوبة للاعبي الزمالك في بناء الهجمات فاعتمدوا على التسديدات من الخارج لكنها لم تكن بالخطورة الكافية على مرمى الحارس محمود سيد.
&
وكثف لاعبو الزمالك من محاولاتهم الهجومية مع منتصف الشوط الاول، لتشكل راسية باسم مرسي بجوار القائم الايمن اولى ملامح الخطورة للزمالك، ثم تألق المدافع احمد السيد في ابعاد الكرة قبل وصولها الى محمود كهربا المنفرد بالمرمى.
&
وتحرر مصطفى فتحي هجوميا مشكلا خطورة كبيرة على دفاع الاتحاد، ابرزها انطلاقة من الجبهة اليمنى ارسل بعدها عرضية متقنة قابلها مرسي براسية قوية بجوار القائم.
&
وواصل مرسي اهدار الفرص السهلة، حينما تسلم كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها قوية وحولها الحارس محمود السيد الى ركنية بصعوبة.
&
في المقابل، كانت تسديدة الزامبي باتريك نغوما في الثواني الاخيرة من الشوط الفرصة الوحيدة للاتحاد امسكها الحارس جنش.
&
وفي الثاني، سدد رمزي خالد كرة قوية مرت بجوار القائم الايمن لحارس الزمالك، فرد الاخير سريعا بفرصة هدف محقق، حينما مرر محمود كهربا الكرة داخل منطقة الجزاء فشل باسم مرسي ايداعها في المرمى الخالي من حارسه فسدد الكرة في القائم.
&
وتدخل المدير الفني البلغاري مالدينوف بتغيير تنشيطي بنزول احمد الالفي بدلا من نغوما ثم خرج كريم مانش للاصابة ونزل خميس حسني وفي النهاية خرج طارق سالم لحساب اكرم عبد ربه، فيما اجرى المدير الفني للزمالك البرتغالي جيسوالدو فيريرا تبديلاته بنزول احمد حسن مكي بدلا من باسم مرسي الغير موفق، ومحمد ابراهيم بدلا من مصطفى فتحي، ثم المهاجم محمد سالم بدلا من النيجيري معروف يوسف.
&
وكاد مكي يسجل هدف التقدم فور نزوله بعدما خطف الكرة من المدافع احمد السيد وانفرد بالمرمى ثم مرر كرة عرضية لم تجد من يودعها المرمى الخالي.
&
ثم اهدر محمد ابراهيم فرصة جديدة بعد مراوغته للمدافعين سددها بجوار القائم الايسر.
&
وتواصلت المحاولات الهجومية للاعبي الزمالك لتسجيل هدف الفوز لكن التمركز الدفاعي للاعبي الاتحاد السكندري وتألق الحارس محمود السيد حافظوا على النتيجة، لتصل المباراة الى محطة ركلات الترجيح.
&
وسجل للزمالك محمد ابراهيم و محمود كهربا وطارق حامد واحمد حسن مكي واهدر ابراهيم صلاح، وسجل للاتحاد السكندري محمد عادل وهشام شحاتة، واهدر عبد الرحمن فاروق ورمزي خالد.
&
شاهد ركلات الترجيح :&