ردود فعل متفاوتة أعقبت قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بإيقاف لاعبي الفريق، باسم مرسي وعمر جابر، على خلفية تصريحاتهما المؤيدة لرابطة ألتراس " وايت نايتس " والتواصل معهم ومطالبتهما بحضور الجماهير مباريات الفريق خلال الفترة المقبلة.

وكان رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، قد أصدر قراراً يقضي بإيقاف الثنائي مرسي وجابر وإحالتهما إلى الشؤون القانونية بالنادي بسبب دفاعهما عن مجموعات الأولتراس، بخلاف ما بدر منهما قبل مباراة النجم الساحلي التونسي في إياب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية، من خلال توجهما إلى جمهور الألتراس قبل بدء التدريب الأخير، وقيادتهما باقي لاعبي الفريق في الصعود على أحد أسوار النادي من أجل تحية جمهور الألتراس، ما اُعتبر تصرفاً غير مسؤول من جانبيهما.

وأكد مرتضى منصور في تصريح إعلامي إيقاف الثنائي ، حيث قال : "مرسي وجابر ساندا ودعما الوايت نايتس ، &رغم أن مجلس إدارة النادي ضد هذه المجموعة من المشجعين".

&وأضاف: "حذرت اللاعبين مسبقا التقرب من الوايت نايتس، وجماهير الزمالك الحقيقية هي التي تستحق المساندة وليست هذه المجموعة، ومن يتعامل معهم سيتم معاقبته وهذا ما أخبرت به اللاعبين، لكن الثنائي لم ينفذا التعليمات ويجب أن يتم اتخاذ موقف ضدهما".

وعلمت "إيلاف" أن هناك حالة من الانقسام داخل الجهاز الفني للنادي بسبب ذلك القرار، وأن أبرز المعترضين على ذلك القرار هو المدرب البرتغالي جيسوالدوا فيريرا، الذي ما يزال ملتزماً الصمت حتى الآن، في ظل تسريب بعض المعلومات التي تتحدث عن تلويح فيريرا للمقربين منه بامكانية تقديم استقالته على خلفية هذا التصعيد.

باسم يعلن رغبته بالرحيل

وفي سياق متصل كتب باسم مرسي رداً عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي " انيستقرام " يقول فيه &: " &شرف لي أنني كنت في يوم من الأيام داخل قلعة كبيرة بحجم نادي الزمالك، ولم أتخاذل يوماً، ولم أقصر في تأدية واجبي تجاه هذا الكيان "&

وتابع بيان اللاعب : " قضيت موسم ونصف من أجمل أيامي مع مجلس إدارة ولاعبين محترمين وجهاز فني على أعلى مستوى. لم أشعر بوجود جمهور هذا الكيان وقمت من قبل برسالة للجمهور بأنني مستعد أن أقبل رأس فرد فرد من كبيرهم لأصغرهم واستجاب لي الجمهور الذي يطلقون عليه الإرهاب وتنازلوا عن كل شيء من أجل الكيان. قمت بمد اليد وكنت طرف في الصلح بين الطرفين. كل هذا ليس بسبب أغراض شخصية بل من أجل نادي الزمالك لأن الكرة تلعب من أجلهم وليس من أجل أفراد "&

وأضاف :" موسم ونصف حققت أنا وزملائي البطولة الغالية التي غابت عن النادي لمدة 10 سنوات وحققنا ثنائية غابت 27 عاماً، وصعدنا إلى نصف نهائي الكونفدرالية. كان طموحي مع هذا النادي الذي أعشقه منذ الصغر أكبر من هذا بكثير. لكن عندما يصل الوضع لحد الإهانة لي ولأهلي وإنكار ما قدمته طوال الموسم من ولاء للنادي وضغوطات من أجل إعادة نادي الزمالك لمرتبته الطبيعية فأعتقد أن هذا أنسب وقت لتحقيق حلم حياتي وهو الاحتراف. بعد أن شعرت أنني لاعب مغمور وليس لي دور في النادي كما أكد البعض وقام بإهانتي شخصيا وإهانات لأهلي. كل هذا لأنني قلت الكرة للجمهور".&

وفي المقابل، عزز منصور من موقفه تجاه مرسي وجابر بكشفه أنه يتلقى تقارير من الأمن الوطني ضد هذين اللاعبين على خلفية تواصلهما مع أفراد من جماهير الألتراس.

شاهد فيديو لحديث مرتضى منصور رئيس الزمالك :

&

&

&

شاهد فيديو لحديث باسم مرسي :

&

&

&