واصل الاهلي نزيف النقاط بتعادله مع المصري 2-2 الثلاثاء على ملعب الجيش في برج العرب في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة للدوري المصري في كرة القدم.
&
وسجل مؤمن زكريا (26) والغابوني ماليك ايفونا (79) هدفي الاهلي، واحمد ياسر (11) ومحمد مجدي (57 ركلة جزاء) هدفي المصري.
&
ورفع الاهلي رصيده الى 41 نقطة في المركز الاول بفارق 3 نقاط عن غريمه وملاحقه الزمالك، فيما فيما بقي المصري في المركز الرابع برصيد 33 نقطة وبفارق الاهداف خلف مصر المقاصة الثالث.
&
وكانت البداية قوية من الفريقين &في ظل الرغبة المشتركة في تسجيل هدف مبكر، لكن الغلبة كانت للمصري الذي تقدم في الدقيقة 11 بعد لعبة جماعية رائعة بدأت بتمريرة في الجهة اليمنى لأحمد كابوريا المنطلق خلف دفاع الأهلي والذي مرر عرضية متقنة داخل المنطقة وصلت عبرها الكرة الى المنفرد احمد ياسر فسددها على يسار الحارس احمد عادل عبد المنعم.
&
ونجح الاهلي ف ادراك التعادل عبر مؤمن زكريا في الدقيقة 26 من ركلة حرة سددها على يمين رمزي صالح.
&
وارتفعت وتيرة المباراة بعد الهدف واهدر سعيد مراد فرصة التقدم من جديد للمصري حين استلم كرة بينية خلف دفاع الاهلي المتقدم فتباطئ بالتعامل معها ما سمح لمحمد هاني بالتدخل وتحويلها الى ركنية.
&
ثم انتقل الخطر الى الجهة المقابلة من هجمة قادها رمضان صبحي الذي راوغ احمد ايمن منصور وتوغل داخل منطقة الجزاء ومرر عرضية في مواجهة المرمى قابلها يافونا بتسديدة ضعيفة فسقطت الطرة امام مؤمن زكريا الذي سددها بدوره بعيدا عن الحارس رمزي صالح لكن المدافع محمد مجدي كان في المكان المناسب وابعدها عن خط المرمى.
&
وكانت بداية الشوط الثاني هجومية للاهلي الذي هدد مرمى منافسه بعدما تقدم صالح جمعة وراوغ المدافع ويلسون ثم مرر عرضية قابلها ايفونا بتسديدة قوية بجوار القائم الايمن، فيما اعتمد المصري على الهجمات المرتدة التي قادته للتقدم مجددا اثر كرة خلف الدفاع المتقدم انفرد على اثرها احمد ياسر وتخطى احمد عادل الذي عرقله في منطقة الجزاء فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها محمد مجدي وسددها متقنة على يسار احمد عادل (57).
&
وتدخل المدير الفني للأهلي عبد العزيز عبد الشافي بتغييرين حيث زج بحسام غالي وعبد الله السعيد بدلا من صالح جمعة ومحمد هاني، ورد المدير الفني للمصري حسام حسن بتغيير تنشيطي بنزول عمرو موسى بدلا من احمد كابوريا.
&
وارتبك لاعبو الاهلي بعد الهدف وكاد سعيد مراد ان يوسع الفارق بتسديدة قوية حولها احمد عادل الى ركنية بصعوبة.
&
وكثف بعدها الاهلي من محاولاته الهجومية وانقذ رمزي صالح فرصة هدف محقق بتصديه لعرضية صبري رحيل قبل وصولها الى المنفرد ايفونا، ثم استكملت الهجمة بعرضية من جديد الى رامي ربيعة الذي قابلها بتسديدة قوية ارتدت من العارضة ثم سقطت الكرة امام حجازي فسددها اعلى العارضة.
&
واثمر الضغط الهجومي للأهلي عن ادراك التعادل في الدقيقة 79 من انطلاقة رمضان صبحي في الجهة اليمنى قبل ان يتوغل داخل منطقة الجزاء ويمرر كرة عرضية قابلها ايفونا بتسديدة متقنة على يسار رمزي صالح.
&
ثم تصدى القائم الايمن للأهلي لتسديدة قوية من احمد جمعة وكثف بعدها لاعبو الاهلي من محاولاتهم الهجومية املا في تحقيق الفوز وكادوا ان يحققوا مبتغاهم من رأسية قوية لعمرو جمال مرت بجوار القائمز
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الأهلي & & & & & & & & 41 نقطة من 19 مباراة
&
2- الزمالك & & & & & & & 38 من 19
&
3- مصر المقاصة & & & & & 33 من 19
&
4- المصري & & & & & & & &33 من 19
&
5- الداخلية & & & & & & &30 من 19
&
أهداف مباراة الأهلي والمصري:
&