تنتظر الأهلي المتصدر مهمة سهلة للغاية حينما يحل ضيفا على غزل المحلة، فيما يواجه الزمالك الثاني وحامل اللقب اختبارا صعبا امام ضيفه اسوان الخميس المقبل في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وتتعدد اسباب سهولة مواجهة الاهلي مع المحلة نظرا لفارق الترتيب بينهما فالاهلي يتصدر برصيد 39 نقطة وغزل المحلة في المركز السابع عشر قبل الاخير برصيد 6 نقاط وهو احد 3 فرق لم تذق طعم الفوز حتى الان في الدوري الى جانب اتحاد الشرطة السادس عشر وحرس الحدود الثامن عشر الاخير، بالاضافة الى الفوارق الفردية بين اللاعبين.

وسيستغل الاهلي سهولة المباراة لتحقيق فوز معنوي يعيده لنغمة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي امام طلائع الجيش في المرحلة الماضية حيث حرم من تحقيق الفوز السادس على التوالي.

وحرص المدير الفني عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" على منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات عقب مباراة الطلائع خوفا من تعرضهم للإجهاد، واستأنفوا التدريبات باعلان قرار توقيع عقوبات مالية عليهم بسبب تراخيهم خلال المباراة الماضية.

واكد مدير الكرة سيد عبد الحفيظ للاعبين ان النادي لا يبخل عليهم بصرف مكافات اجادة في حالة الفوز في المباريات الكبيرة، وبالتالي عليهم تقبل العقوبات في حالة التهاون.

وعقد زيزو اجتماعا مع اللاعبين للتأكيد على اهمية استعادة الانتصارات بداية من مباراة غزل المحلة، مشددا على ضرورة عدم التهاون امام الفريق المنافس وعدم النظر لموقعه في جدول الترتيب خاصة ان مباريات &الفريقين دائما ما تشهد ندية لانها تمثل طابعا خاصا للاعبي غزل المحلة.

ويدخل الاهلي المباراة بصفوف شبه مكتملة بعد تعافي حسام عاشور من الاصابة واعلان طبيب الفريق خالد محمود جاهزية الثنائي الغابوني مالك ايفونا واحمد فتحي، فيما سيغيب عماد متعب لاسباب فنية ووليد سليمان للإصابة.

واستقر زيزو على خوض المباراة بففس تشكيلة المباراة الماضية والمكونة من شريف اكرامي واحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل ومحمد هاني وحسام عاشور (عمرو السولية) وحسام غالي ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد ورمضان صبحي وايفونا.

على الجانب الاخر اكد المدير الفني لغزل المحلة سمير كمونة على صعوبة مواجهة الاهلي في ظل الظروف الحالية للفريق، مشيرا الى انه سيلعب على تحقيق نتيجة ايجابية املا في ان تكون دفعة معنوية للاعبيه وتكون خطوة نحو تحسين النتائج.

واكد كمونة انه تولى القيادة الفنية في ظروف صعبة للغاية بعدم تحقيق اي فوز على الرغم من انقضاء الدور الاول، لكنه سيتمسك بالامل حتى النهاية.

وتتعدد اسباب صعوبة مواجهة الوصيف الزمالك (32 نقطة) لاسوان الثاني عشر (22 نقطة)، &نظرا للحالة الفنية غير المستقرة للزمالك والتي تسببت في نزيف النقاط الذي بدا بتعادل مع سموحة وخسارة امام الاسماعيلي والاهلي ثم تعادل مع وادي دجلة في المرحلة السابقة.

يضاف ذلك الى المستوى المميز الذي يقدمه اسوان الموسم الحالي بالنظر لفريق محدود الامكانات، علاوة على فشل الزمالك في الفوز عليه في مباراة الدور الاول التي انتهت بالتعادل السلبي وكانت اول نقاط يهدرها الزمالك في الدوري.

ويدخل الزمالك المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز، املا في ايقاف نزيف النقاط واستعادة نغمة الانتصارات، املا في تعثر المنافس التقليدي الاهلي في مبارياته المقبلة وتقليص فارق النقاط.

ولعب المدير الفني للزمالك محمد صلاح على العامل النفسي خلال الفترة الماضية، حيث اكد ان الفريق تحسن بشكل كبير امام وادي دجلة وان التوفيق لم يحالفه في تحقيق الفوز، مبرزا ثقته في تخطي هذه المرحلة الحرجة وتحقيق الفوز على اسوان.

ومن المنتظر ان تشهد تشكيلة الزمالك تغييرات عن المباراة الماضية، حيث سيلعب باحمد الشناوي واحمد دويدار وعلي جبر وحمادة طلبة وعمر جابر وحمادة طلبة ومعروف يوسف واحمد توفيق وشيكابالا ومصطفى فتحي وباسم مرسي.

في المقابل اعترف عماد النحاس بصعوبة مواجهة الزمالك، مشيرا الى انه يبقى حامل اللقب حتى الان، ويملك العديد من العناصر القادرة على الاستمرار في المنافسة على اللقب.

واكد النحاس انه ينتظر ان يواجه منافسا شرسا يسعى لاعادة اماله في البطولة، موضحا انه نقل هذا الامر للاعبيه ويثق في تقديمهم مباراة قوية.

وتفتتح المرحلة الثلاثاء بمواجهة الاتحاد السكندري الثالث عشر (22 نقطة) مع الإنتاج الحربي الثامن (25 نقطة) ، والاسماعيلي العاشر (22 نقطة) مع المقاولون العرب الخامس عشر (16 نقطة)، والداخلية السادس (27 نقطة) مع حرس الحدود (5 نقاط) .

وتستكمل المرحلة بعد غد الاربعاء بلقاءات بتروجيت &السابع (27 نقطة) مع سموحة الخامس (28 نقطة)، وإنبي التاسع (25 نقطة) مع إتحاد الشرطة السادس عشر (10 نقاط)، وطلائع الجيش الرابع عشر (21 نقطة) مع وادي دجلة الحادي عشر (22 نقطة).

ويلعب الخميس ايضا المصري البورسعيدي الرابع (31 نقطة) مع مصر المقاصة الثالث (31 نقطة) في صراع المقدمة.