تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثانيا الى المباراة النهائية من دورة دبي الدولية للرجال في كرة المضرب البالغة جوائزها نحو 675ر2 مليون دولار بفوزه على الاسترالي نيك كيريوس 6-4 و3-صفر ثم بالانسحاب في نصف النهائي الجمعة.
&
والفوز هو الثاني لفافرينكا على الاسترالي في ثالث مواجهة بينهما، وقد احتاج الى 45 دقيقة قبل ان يعلن الاخير انسحابه بسبب الام في الظهر.
&
والتقى اللاعبان سابقا مرتين في 2015 ففاز فافرينكا في 6-3 و6-4 في الدور الاول من دورة كوينز البريطانية في حزيران/يونيو، وكيريوس في الدور الثاني من دورة مونتريال الكندية للماسترز (1000 نقطة) 6-7 (6-8) و6-3 و4-صفر ثم بانسحاب فافرينكا بسبب الام في الظهر ايضا في تموز/يوليو.
&
ولم يتسم اللقاء السابق بالود بين اللاعبين حيث تلفظ كيريوس بكلمات غير رياضية طالت صديقة السويسري.
&
وحاول كيريوس، امل كرة المضرب الاسترالية، كما في معظم الاحيان اثارة فافرينكا فقال له ان صديقته تقيم علاقة مع لاعب آخر، لكن السويسري لم يسمع في الحال بينما ظهرت كلمات الاسترالي على شريط تسجيل عرضته الاقنية التلفزيونية وابلغ بالامر فطالب بانزال عقوبة قاسية بحق خصمه.
&
وفعلا تحركت رابطة اللاعبين المحترفين وفرضت غرامة مالية بقيمة 12500 دولار وقررت فتح تحقيق بحقه خصوصا انها ليست المرة الاولى التي يقوم بها بمثل هذه الاستفزازات.
&
ولاقت كلمات كيروس ردود فعل قاسية جاء ابرزها على لسان الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم حيث قال "لا شيء يبرر تحويل الغضب الى الخصم والمطلوب المحافظة على احترام اللاعبين وهذه الرياضة".
&
ويلتقي فافرينكا في النهائي الاسباني فيليسيانو لوبيز السادس الذي اقصى ديوكوفيتس امس بعد اصابة الاخير بالتهاب في العين، او القبرصي ماركوس &بغداديس.