بدأ الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري-الايطالي جاني اينفانتينو رحلة الالف ميل نحو تلميع صورة المنظمة الكروية العليا الغارقة في الفساد، بمباراة ودية اقيمت في زيوريخ وجمعته بالكثير من النجوم السابقين.
&
واقيمت هذه المباراة في مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ وبعد اربعة ايام على انتخاب اينفانتينو رئيسا جديدا لفيفا خلفا لمواطنه الموقوف جوزف بلاتر.
&
وتواجد في هذه المباراة لاعبون سابقون مثل اسطورة ميلان الايطالي باولو مالديني ومواطنه فابيو كانافارو والبرتغالي لويس فيغو ومواطنه البرازيلي الاصل ديكو والاسباني كارليس بويول والاوكراني اندري شفتشنكو والفرنسي روبير بيريس والهولندي كلارنس سيدورف، وقد جمعت بين فريقين مختلطين في رسالة من فيفا ورئيسه الجديد الى الدور الذي تلعبه الكرة النسائية في عالم اللعبة الشعبية الاولى في العالم.
&
كما تواجد بجانب الملعب شخصيات معروفة كالمدرب الايطالي الشهير فابيو كابيلو ورئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة الذي كان المنافس الاساسي لاينفانتينو في الانتخابات الرئاسية.
&
وهذا ليس النشاط الاعلامي الاول لاينفانتينو منذ انتخابه الجمعة رئيسا للمنظمة الكروية العليا الغارقة بفضائح الفساد والرشى التي ادت الى تخلي بلاتر عن ولايته الخامسة بعد ايام معدودة على انتخابه في ايار/مايو الماضي ثم الى ايقافه لستة اعوام (كانت ثمانية سابقا) بصحبة رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني.
&
وكان اينفانتينو افتتح الاحد متحف فيفا في اول خروج رسمي بعد انتخابه الجمعة رئيسا لفيفا بـ115 صوتا في الجولة الثانية مقابل 88 للشيخ سلمان و4 اصوات للاردني الامير علي بن الحسين ولا شيء للفرنسي جيروم شامباني.
&
ووضع اينفانتينو (45 عاما) خلال افتتاح المتحف اهدافه الاساسية، قائلا: "الاولوية بالنسبة الي هي اجراء الاصلاحات وتطبيقها وتمرير الرسالة التي تشكل كرة القدم مضمونها. انا سعيد بانتخابي لكن امامي الكثير من العمل يجب القيام به".
&
واضاف "علي ان ابدأ العمل بسرعة بعد ان تم تبني الاصلاحات الجمعة من قبل كونغرس الفيفا، ولدينا مهلة 60 يوما لتطبيقها".
&
ويتعين على انفانتينو "اقتراح اسم الامين العام الجديد الذي يجب ان تعطي اللجنة التنفيذية رأيها فيه" خلال الاجتماع المقبل في 17 و18 آذار/مارس في زيوريخ.