سيحظى امين عام الاتحاد الاوروبي لكرة القدم السويسري جياني اينفانتينو بدعم كامل اعضاء اتحاد اميركا الجنوبية في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي "فيفا" المقررة في شباط/فبراير المقبل، وذلك بحسب ما اعلن رئيسه الباراغوياني خوان انخل نابوت للصحافة البرازيلية.
&
"سنصوت ككتلة واحدة (لاينفانتينو)، اتخذ القرار"، هذا ما قاله نابوت لصحيفة "فولها" البرازيلية بعد اجتماعه بالاتحاد البرازيلي للعبة في ريو دي جانيرو، مضيفا: "لقد تحدثنا مع جياني واعلمناه بما توصلنا اليه".
&
وسبق لاينفانتينو، اخر من اعلن ترشيحه لخلافة مواطنه جوزف بلاتر، ان اجتمع برئيس اتحاد اميركا الجنوبية اضافة الى مسؤولين اخرين في الاتحاد القاري الشهر الماضي في مقر الاخير في العاصمة الباراغويانية اسونيسون.
&
وتعهد السويسري خلال زيارته الى اسونسيون بان يحافظ على مقاعد اميركا الجنوبية الاربعة المؤهلة مباشرة الى نهائيات كأس العالم اضافة الى خوض صاحب المركز الخامس الملحق مع ممثل من قارة اخرى.
&
واعلن اينفانتينو عن ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي الغارق في ازماته، بعد الايقاف الموقت للمرشح الاخر رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني الذي استبعدته لجنة انتخابات رئاسة فيفا من السباق على زعامة السلطة الكروية العليا حتى انتهاء عقوبته بعد فحص النزاهة الذي اجرته على ملفات المرشحين.
&
واوقفت لجنة الاخلاق المستقلة بلاتر وبلاتيني في 7 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما (حتى 5 كانون الثاني/يناير 2016) بسبب "دفع غير شرعي" من الاول الى الثاني عام 2011 يصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة فيفا بين 1999 و2002، وهناك احتمال فرض عقوبة اقسى على بلاتيني الشهر المقبل.
&
وقد اكد اينفانتينو بانه سينسحب من الانتخابات في حال سمح لبلاتيني بالعودة الى السباق الرئاسي الذي سيصل الى خواتيمه في 26 شباط/فبراير المقبل عندما يتم انتخاب خلف بلاتر.
&
وبقي في سباق الترشيح في انتخابات رئاسة الفيفا كل من رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل والامير الاردني علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامبانيي وبلاتيني في حال سمح له بذلك، اضافة الى اينفانتينو.