كشف الاثنين عن تنشط بطلة العالم السابقة في سباق 1500 م السويدية-الاثيوبية الاصل ابيبا اريغاوي بحسب ما اعلن الاتحاد السويدي لالعاب القوى.
&
وجاء الكشف عن تنشط اريغاوي، البالغة من العمر 25 عاما والفائزة بذهبية بطولة العالم لعام 2013 في الهواء الطلق و2014 داخل قاعة، استنادا الى فحص اجراه الاتحاد الدولي لالعاب القوى.
&
واعلن الاتحاد السويدي للعبة على لسان امينه العام ستيفان اولسون بانه سيفتح تحقيقا كاملا في هذه القضية، مؤكدا "رفض اي نوع من الغش، التنشط... لا نتسامح ابدا (مع التنشط)، هذا امر غير مقبول على الاطلاق".
&
ولم يكشف المتحدث باسم الاتحاد السويدي فريدريك تراهن عن المادة المحظورة التي تناولتها اريغاوي لان "التحقيق ما زال جاريا. تم ايقافها موقتا بمفعول فوري".
&
تجدر الاشارة الى ان اريغاوي مثلت بلدها الام اثيوبيا في اولمبياد لندن 2012 حيث حلت خامسة في سباق 1500 م الذي توجت به التركية اسلي شكير البيتكين قبل ان تجرد لاحقا من الذهبية بسبب المنشطات ايضا.
&
وبدأت اريغاوي في 2013 الدفاع عن الوان السويد نتيجة زواجها من اثيوبي يملك الجنسية السويدية، وتوجت في ذلك العام بذهبية بطولة العالم في موسكو لكنها اكتفت العام الماضي بالمركز السادس في بطولة العالم في بكين.