يحل الكويت حامل اللقب ضيفا على السالمية الثالث الخميس في افتتاح المرحلة العشرين من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم.
&
ويلعب الخميس ايضا الساحل مع اليرموك، وكاظمة مع العربي، والجمعة الصليبخات مع القادسية، الشباب مع الجهراء، والنصر مع الفحيحيل.
&
&في المباراة الاولى، يدرك السالمية بأن الفوز وحده على ضيفه الكويت سيكفل له الاستمرار في رحلة المنافسة على اللقب خصوصا بعد سقوطه الكبير في المرحلة الماضية امام القادسية صفر-4 في عقر داره.
&
&ويملك السالمية الثالث 44 نقطة من 18 مباراة وهو الرصيد نفسه للكويت القادم من فوز على اليرموك 3-1، ولكن من 17 مباراة، علما ان الفريقين تعادلا ذهابا 1-1.
&
ويقترب سامي الصانع لاعب الكويت من المشاركة في المباراة بعد تعافيه من سلسلة من الاصابات التي لحقت به. وكان الصانع غاب عن لقاء اليرموك بسبب الايقاف الى جانب عبدالله البريكي وشريدة الشريدة وعبدالهادي خميس الذين باتوا في متناول المدرب محمد ابراهيم الذي يعتمد في خط الهجوم تحديدا على الوافدين خلال فترة الانتقالات الشتوية الاردني حمزة الدردور والمغربي ياسين الصالحي.
&
&في المقابل، اصبح لاعب الفريق جراح العتيقي خارج حسابات الجهاز الفني لمدة عام كامل لارتباطه بدورة عسكرية في السودان.
&
&وعن مباراة الغد، قال ابراهيم: "يمثل اللقاء امام السالمية تحديا جديدا وهو من دون شك احدى المحطات الصعبة في مشوار الدوري"، مشيرا الى ان الخصم ما زال في دائرة الصراع على اللقب على الرغم من الخسارة الاخيرة امام القادسية.
&
يذكر ان قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الامير اوقعت الكويت في مواجهة خيطان (الاثنين المقبل) والسالمية في مواجهة الجهراء (الثلاثاء المقبل).&
&
وفي مباراة ثانية، يعتبر القادسية مرشحا لتجاوز الصليبخات متسلحا بمعنويات مرتفعة على خلفية الفوز الكبير على السالمية. ويملك القادسية المتصدر 47 نقطة من 18 مباراة، فيما يشغل الصليبخات المركز التاسع برصيد 18 نقطة علما انه استراح في المرحلة الماضية.
&
ويعتبر القادسية، الفائز ذهابا على الصليبخات 1-صفر، الاكثر جهوزية لانتزاع اللقب في الفترة الحالية بسبب جهوزية لاعبيه علما انه استعاد في الاونة الاخيرة لاعبه حسين فاضل القادم من فترة احترافية في الوحدة الاماراتي.
&
&كما شكلت عودة حمد امان الى التدريبات دفعة كبيرة للفريق الساعي الى فض الشراكة مع العربي لناحية الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (16 لقبا لكل منهما).
&
&وفي مباراة ثالثة، يلتقي كاظمة مع العربي في صراع محموم على المركز الرابع. العربي قادم من تعادل مخيب مع ضيفه الفحيحيل 2-2 بعد ان كان متقدما عليه بهدفين نظيفين ويحتل المركز الرابع برصيد 29 نقطة.