أعلن كلاوس ستوهلكر المتحدث باسم الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم الموقوف 6 اعوام، السويسري جوزيف بلاتر ان راتب الاخير الذي لم يكشف عنه في ولايته الرئاسية لمدة 17 عاما، سيعرف اواخر اذار/مارس الحالي.
&
وقال ستوهلكر في رسالة الكترونية ردا على سؤال لوكالة فرانس برس: "راتب السيد بلاتر سيعرف اواخر اذار/مارس".
&
وستظهر هذه المعلومة في التقرير المالي للفيفا لعام 2015 بحسب مصدر مقرب من الفيفا.
&
ورفض الاتحاد الدولي دائما الكشف عن راتب رئيسه والذي يعتبره البعض يتراوح بين 5 و10 ملايين فرنك سويسري (بين 5ر4 و1ر9 ملايين يورو) في العام.
&
ودخل بلاتر الذي سيحتفل بعيد ميلاده ال80 في 10 اذار/مارس الحالي، الفيفا عام 1975 كمدير للتطوير، ثم اصبح امينا عاما في تشرين الثاني/نوفمبر 1981 قبل ان يتم انتخابه رئيسا في 8 حزيران/يونيو 1998. وتم تجديد انتخابه اعوام 2002 و2007 و2011. وفي 29 ايار/مايو 2015، جددت ولايته للمرة الخامسة قبل ان يعلن بعدها بأيام قليلة وتحديدا في الثاني من حزيران/يونيو استقالته في وقت اهتز فيه بيت الاتحاد الدولي بسبب فضائح الرشوة والفساد.
&
وفي الثامن من تشرين الاول/اكتوبر الماضي وبسبب دفعة غير مشروعة منه بقيمة مليوني دولار سددها عام 2011 لقاء عمل استشاري قام به رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب، تم ايقافهما بشكل مؤقت، قبل الحكم باستبعادهما 8 اعوام عن مزاولة اي نشاط كروي في 21 كانون الاول/ديسمبر، وتم تقليص المدة الى 6 اعوام من طرف لجنة الاستئناف التابعة للجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي الاسبوع الماضي.
&
وعلى الرغم من ايقافه، واصل بلاتر تسلم راتبه حتى نهاية ولايته في 26 شباط/فبراير الماضي كما تنص على ذلك القوانين السويسرية بخصوص عقود العمل.
&
وانتخب الايطالي-السويسري جاني إنفانتينو الجمعة الماضي رئيسا للفيفا خلال الكونغرس الانتخابي والذي تمت خلاله المصادقة على العديد من الاصلاحات الرامية على الخصوص الى الكشف عن رواتب رئيس الفيفا واعضاء اللجنة التنفيذية.