واصل غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب تألقه وعادل الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية على ارضه في الموسم المنتظم، وذلك بتغلبه على اوكلاهوما سيتي ثاندر 121-106 الخميس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
على ملعب "اوراكل ارينا" وامام 19596 متفرجا، جدد غولدن ستايت فوزه على ضيفه اوكلاهوما سيتي الذي خسر امام حامل اللقب قبل خمسة ايام بعد شوط اضافي في مباراة تمكن خلالها ستيفن كوري من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد التسديدات النجاحة من خارج القوس (12).
&
ولعب كوري الذي عاد الى الفريق بعد تعافيه من اصابة في كاحله ابعدته عن لقاء الثلاثاء امام اتلانتا هوكس (109-105 بعد التمديد)، مجددا دورا اساسيا في الفوز الرابع والاربعين على التوالي لفريقه في معقله خلال الموسم المنتظم وذلك بتسجيله 33 نقطة، بينها 15 من خارج القوس (5 ثلاثيات من اصل 15 محاولة)، واضاف كلاي تومسون 21 وكل من درايموند غرين وهاريسون بانز 14 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة للاول و7 متابعات و5 تمريرات حاسمة للثاني.
&
وعادل غولدن ستايت الرقم القياسي المسجل باسم شيكاغو بولز الذي حقق 44 انتصارا متتاليا في "يونايتد سنتر" بين 30 اذار/مارس 1995 و4 نيسان/ابريل 1996 حين كان مدرب ووريرز الحالي ستيف كور لاعبا في صفوفه، علما بان بولز بالذات كان اخر فريق يفوز على حامل اللقب في "اوراكل ارينا" وذلك في 27 كانون الثاني/يناير 2015 (113-111).
&
ويبدو غولدن ستايت الذي يحقق فوزه الثالث على اوكلاهوما سيتي هذا الموسم من اصل ثلاث مواجهة والخامس والخمسين بالمجمل في 60 مباراة، في طريقه ايضا للتفوق على شيكاغو من حيث عدد الانتصارات في الموسم المنتظم (72 فوزا مقابل 10 هزائم خلال موسم 1995-1996).
&
واعتقد الجميع ان غولدن ستايت سيعاني للخروج فائزا من هذه المواجهة بعدما تخلف في منتصف الربع الثالث بفارق 9 نقاط 71-80 لكن رجال كور حافظوا على رباطة جأشهم وقلصوا الفارق الى نقطة مع نهاية هذا الربع، ثم ضرب بقوة في بداية الربع الاخير رغم جلوس اربعة من لاعبيه الاساسيين الخمس على مقاعد الاحتياط وسجل النقاط السبع الاولى بفضل ماريس سبايتس وشون ليفينغستون ليتقدم بفارق 6 نقاط.
&
ثم واصل صاحب الارض انتفاضته مع عودة لاعبيه الاساسيين الى ارضية الملعب ووسع الفارق الى 9 نقاط 106-97 بعد سلة ثلاثية من كوري قبل حوالي اربع دقائق على النهاية ثم وصل الفارق الى 12 نقطة بعدما خطف لاعب الارتكاز الاسترالي اندرو بوغوت الكرة من كيفن دورانت ومررها الى تومسون الذي سجل سلة استعراضية رائعة قبل ان يضيف كوري ثلاثية اخرى وجه بها الضربة القاضية لثاندر واكد هزيمتهم العشرين في 62 مباراة.
&
ومن المؤكد ان اوكلاهوما سيتي الذي برز في صفوفه دورانت (32 نقطة مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة) وراسل وستبروك (22 نقطة مع 6 متابعات و7 تمريرات حاسمة) والاسباني سيرج ايباكا (20 نقطة مع 6 متابعات)، فقد الامل في امكانية اللحاق بسان انتونيو سبيرز الى المركز الثاني في المنطقة الغربية خصوصا بعد ان حقق الاخير فوزه الثاني والخمسين في 61 مباراة بتغلبه خارج ملعبه على نيو اورليانز بيليكنز 94-86.
&
وهذا الفوز السابع على التوالي لسان انتونيو ويدين به الى كاوهي لينرد الذي سجل 30 نقطة، بينها 6 ثلاثيات واخرها كانت حاسمة في اخر 35 ثانية من اللقاء، كما حقق 11 متابعة في اول مباراة لفريق المدرب غريغ بوبوفيتش بعد ضمان تأهله الى البلاي اوف للمرة التاسعة عشرة على التوالي.
&
ولم يكن الفوز سهلا بتاتا على ملعب "سموثي كينغ سنتر"، اذ كان سان انتونيو متخلفا 82-86 في اخر 36ر3 دقيقة بعد سلة لاصحاب الارض عبر انتوني ديفيس، لكن رجال بوبوفيتش انتفضوا بعدها وسجلوا النقاط الـ12 التالية واولها كان بسلة من لاماركوس الدريدج الذي انهى اللقاء وفي رصيده 26 نقطة بينها سلة التقدم في الثواني الاخيرة قبل ان يتبعها لينرد بثلاثية وجه بها الضربة القاضية لاصحاب الارض الذين منيوا، ورغم جهود انتوني ديفيس (17 نقطة مع 13 متابعة) وايريك غوردون (23 نقطة)، بهزيمتهم السابعة والثلاثين في 60 مباراة في المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية.
&
وعلى ملعب "اميريكن ايرلاينز ارينا"، عمق ميامي هيت جراح ضيفه فينيكس صنز والحق به الهزيمة الـ17 على التوالي خارج ملعبه بفوزه عليه 108-92 بفضل جهود دواين وايد (27 نقطة) والسلوفيني غوران دراغيتش الذي تألق امام فريقه السابق (25 نقطة).
&
ولم يجد ميامي صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الثالث على التوالي وتعزيز مركزه الرابع في المنطقة الشرقية (35 فوزا و26 هزيمة)، اذ وصل الفارق بينه وبين ضيفه حتى 21 نقطة في الشوط الاول قبل ان يفرض ديفين بوكر نفسه في الشوط الثاني ويجنب فريقه هزيمة مذلة بتسجيله 15 من نقاطه الـ34 في الربع الاخير لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فينيكس معادلة اطول سلسلة هزائم في تاريخه خارج ملعبه والهزيمة السادسة والاربعين في 61 مباراة.
&
وفي مباراة اخرى، وضع ساكرامنتو كينغز حدا لمسلسل هزائمه في الموسم المنتظم على ارض منافسه دالاس مافريكس عند 22 مباراة على التوالي بالفوز عليه 104-101 وذلك بفضل جهود صانع الالعاب راجون روندو الذي تألق بمواجهة فريقه السابق بعدما سجل 18 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة، فيما ساهم ديماركوس كازينس بـ22 نقطة مع 13 متابعة.