ثأر الاهلي المتصدر لخسارته ذهابا امام مصر المقاصة صفر-1 وهزمه ايابا 2-1 السبت على ملعب الجيش في برج العرب في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.
&
وسجل رمضان صبحي (43) وعمرو جمال (76) هدفي الاهلي الذي حقق الفوز في الول مباراة باشراف الهولندي مارتن يول، وميدو جابر (60) هدف مصر المقاصة.
&
ورفع الاهلي رصيده الى 47 نقطة وابتعد بفارق 9 نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك الذي يستضيف الأحد المقاولون العرب، مقابل 33 للمقاصة الرابع.
&
وسيطر الاهلي منذ البداية، لكن عدم التفاهم بين مؤمن زكريا والغابوني مالك ايفونا حال دون ترجمة الفرص الى اهداف ، فيما كانت الفرصة الاولى من تسديدة الغاني ابو بكر عبد اللطيف بجوار القائم الايسر لحارس الأهلي أحمد عادل.
&
واثمرت سيطرة الاهلي اخيرا هدفا متأخرا من جملة رائعة بين عبدالله السعيد ورمضان صبحي بعدما تبادلا الكرة ليسددها صبحي قوية على يسار الحارس محمود حمدي (43).
&
وفي الشوط الثاني، اندفع لاعبو المقاصة الى الهجوم لادراك التعادل، وانقذ احمد عادل مرماه من فرصة هدف بتحويله تسديدة قوية من محمد ابو المجد الى ركنية بصعوبة قبل ان يتلقى الاهلي ضربتين موجعتين تمثلت الاولى بهدف مباغت من خطأ قاتل لمدافعه احمد حجازي الذي مرر الكرة برأسة للمنفرد ميدو جابر (60)، والثانية في خروج حسام عاشور في نفس الوقت للإصابة.
&
كافأ عمرو جمال بديل ايفونا مديره الفني يول بتسجيله الهدف الثاني والفوز بعد جملة رائعة بدأها المتألق رمضان صبحي بتمريرة بينية للمنطلق عبد الله السعيد الذي مررها بدوره الى المنفرد عمرو جمال الذي وضعها على يمين الحارس (76).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الأهلي & & & & & & & & 47 نقطة من 21 مباراة
&
2- الزمالك & & & & & & & 38 من 20
&
3- المصري & & & & & & & &36 من 20
&
4- مصر المقاصة & & & & & 33 من 21
&
5- الانتاج الحربي & & & & 31 من 20
&
الاسماعيلي & & & & & & & &31 من 20
&
سموحة & & & & & & & & & &31 من 20
&
شاهد أهداف مباراة الأهلي والمقاصة