وضع اندي موراي المصنف ثانيا عالميا بريطانيا حاملة اللقب في الدور ربع النهائي بفوزه على الياباني كي نيشيكوري السادس 7-5 و7-6 (8-6) و3-6 و4-6 و6-3 الاحد في برمنغهام في اليوم الثالث الاخير من الدور الاول من مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب.
&
وهو الفوز الثالث لبريطانيا على اليابان فتقدمت 3-1 وحسمت تأهلها الى ربع النهائي، وباتت مباراة الفردي الرابعة الاخيرة بين دان ايفانز وتارو دانيال تحصيل حاصل.
&
وعانى موراي للتخلص من عقبة نيشيكوري واحتاج الى 4 ساعات و35 دقيقة للفوز عليه.
&
وهو الفوز الثاني لموراي في مباريات الفردي بعد الاول على دانيال 6-1 و6-3 و6-1 في اليوم الاول اول من امس الجمعة عندما تعادل المنتخبان 1-1 بفوز نيشيكوري الى ايفانز 6-3 و7-5 و7-6 (7-3).
&
وكانت المباراة الاولى لموراي منذ خسارته نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، في ملبورن في 31 كانون الثاني/يناير الماضي، امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا.
&
ومنذ تلك المباراة، فضل اندي قضاء الوقت مع ابنته صوفيا التي ولدت في 7 شباط/فبراير الماضي.
&
ووضع موراي وشقيقه جيمي بريطانيا في المقدمة مجددا امس السبت بحسمهما مباراة الزوجي على حساب يوسيهيتو نيشيوكا وياسوتاكا يوتشيياما 6-3 و6-2 و6-4، وصارت بريطانيا بحاجة الى فوز واحد من مباراتي الفردي الاخيرتين اليوم وهو ما حققه موراي اليوم.
&
وتلتقي بريطانيا في الدور ربع النهائي مع صربيا او كازخستان.
&
وكان موراي قاد بريطانيا الى اللقب العاشر في تاريخها والاول منذ 1936 بعد تغلبها على بلجيكا في الدور النهائي في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
&
ولم يخسر موراي اي مباراة له في مسابقة كأس ديفيس الموسم الماضي الذي تخطت فيه بريطانيا كلا من الولايات المتحدة وفرنسا واستراليا وبلجيكا، وبات ثالث لاعب يفوز في 8 مباريات في الفردي في نفس العام بعد الاميركي جون ماكنرو عام 1982 والسويدي ماتس فيلاندر في العام التالي.
&
الارجنتين تقصي بولندا وتبلغ ربع النهائي
&
بلغت الارجنتين الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب بعد تقدمها على مضيفتها بولندا 3-1 في اليوم الثالث الاخير من منافسات الدور الاول.
&
في المباراة الفردية الثالثة الاحد في غدانسك، فاز &ليوناردو ماير على ميشال بريسيني 6-7 (4-7) و7-6 (7-4).
&
وكانت الارجنتين تقدمت الجمعة في اليوم الاول 2-صفر بعد فوز غيدو بيا على بريسيني 6-1 و6-4 و7-6 (7-5)، وماير على هوبرت هوركاتش 6-2 و7-6 (7-3) و6-2 في مباراتي الفردي الاوليين.
&
وقلصت بولندا السبت الفراق بفوز مارسين ماتكوفسكي ولوكاس كوبوت على كارلوس بيرلوك ورنزو اوليفو 6-3 و6-4 و6-4 في مباراة الزوجي.
&
وتلعب الارجنتين في الدور ربع النهائي مع ايطاليا التي تقدمت على سويسرا 3-صفر في اليومين الاولين.
&
وبات بولندا مدعوة لخوض ملحق في ايلول/سبتمبر من اجل البقاء في المجموعة العالمية او الهبوط الى المجموعة الثانية.