وضع اندي موراي المصنف ثانيا عالميا بريطانيا حاملة اللقب في المقدمة عندما تغلب على الياباني تارو دانيال 6-1 و6-3 و6-1 الجمعة في برمنغهام في اولى المباريات بين المنتخبين في الدور الاول من مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب.
&
وهي المباراة الاولى لموراي منذ خسارته نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، في ملبورن في 31 كانون الثاني/يناير الماضي، امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا.
&
ومنذ تلك المباراة، فضل اندي قضاء الوقت مع ابنته صوفيا التي ولدت في 7 شباط/فبراير الماضي.
&
وقال موراي لاذاعة "بي بي سي" البريطانية: "الاسابيع الاخيرة كانت الافضل في حياتي".
&
وأضافت "الايام الاخيرة كانت صعبة لانني ابتعدت عنها للمرة الاولى. كان ذلك سيحصل. ولكنني استمتع بالمجيء الى هنا من اجل تمثيل بلادي".
&
وتابع "عانيت قليلا في المجموعة الثانية، كنت متعبا لكني قدمت مباراة جيدة من خلال ارسالاتي على الرغم من انني اهدرت بعض الارسالات الثانية".
&
وادرك كي نيشيكوري السادس عالميا التعادل لليابان بتغلبه على دان ايفانز ال157 عالميا 6-3 و7-5 و7-6 (7-3).
&
واستدعي ايفانز لتعويض غياب كيلي ادموند المصنف 83 بعد تعرضه لاصابة في الظهر.
&
وتقام غدا مباراة الزوجي بلقاء دومينيك اينغلوت وجيمي موراي، شقيق اندي، مع يوشيهيتو نيشيوكا وياسوتاكا اوتشياما، على ان يكون الحسم بعد غد الاحد في مباراتي الفردي الاخيرتين ابرزهما بين موراي ونيشيكوري، قبل ان يلعب ايفانز مع دانيال.
&
يذكر انه في حال تخطي بريطانيا لليابان، فانها قد تصطدم في الدور ربع النهائي بصربيا التي تلاقي كازخستان المتواضعة.
&
وكان موراي قاد بريطانيا الى اللقب العاشر في تاريخها والاول منذ 1936 بعد تغلبها على بلجيكا في الدور النهائي في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
&
ولم يخسر موراي اي مباراة له في مسابقة كأس ديفيس الموسم الماضي الذي تخطت فيه بريطانيا كلا من الولايات المتحدة وفرنسا واستراليا وبلجيكا، وبات ثالث لاعب يفوز في 8 مباريات في الفردي في نفس العام بعد الاميركي جون ماكنرو عام 1982 والسويدي ماتس فيلاندر في العام التالي.