حقق بايرن ميونيخ فوزه الحادي والعشرين على حساب ضيفه فيردر بريمن 5-صفر السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
على ملعبه اليانز ارينا وامام 75 الف متفرج، اضاف الفريق البافاري الساعي الى لقب رابع على التوالي 3 نقاط جديدة رافعا رصيده الى 66 نقطة ومتقدما بفارق 8 نقاط على مطارده بوروسيا دورتموند الذي يختتم المرحلة غدا مع ضيفه ماينتس.
&
وافتتح بايرن ميونيخ التسجيل في وقت مبكر جدا عندما ارسل الفرنسي كينغسلي كومان كرة عرضية تلقفها الاسباني تياغو الكانتارا وتابعها بيمناه في الشباك (9).
&
واضاف توماس مولر هدف التعزيز بعد تمريرة من الفرنسي نفسه تابعها في سقف الزاوية اليسرى (31).
&
وفي الشوط الثاني، تابع مولر تألقه وسجل الهدف الثاني الشخصي والثالث لاصحاب الارض من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (66) رافعا رصيده الى 19 هدفا في البطولة.
&
ووقع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بديل مولر، على الهدف الرابع بعد مجهود فردي وتسديدة من داخل المنطقة (86) معززا موقعه في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 24 هدفا.
&
وكما افتتح الكانتارا المهرجان، اختتمه بالهدف الخامس بالهدف الخامس وبمساعدة من الفرنسي كينغسلي (90).
&
مونشنغلادباخ وفرانكفورت
&
وصعد بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز الرابع اثر فوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-صفر على ملعب بوروسيا بارك.
&
وانتظر مونشنغلادباخ حتى الدقيقة 36 لافتتاح التسجيل عن طريق لارس شتيندل اثر ركلة حرة حيث تابع الكرة في اعلى الزاوية اليسرى.
&
وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف البرازيلي رافائيل الهدف الثاني بتسديدة تبعد اكثر من 35 مترا اسكنها اسفل الزاوية اليسرى مسجلا احد اروع اهداف البطولة (53).
&
وامن السوري محمود داهود فوز مونشنغلادباخ بتسجيله الهدف الثالث اثر تمريرة من البلجيكي ثورغان هازار (79).
&
ورفع مونشنغلادباخ رصيده الى 42 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على شالكه الذي خسر الصراع على المركز الثالث مع هرتا برلين بسقوطه امامه صفر-2 امس في الافتتاح.
&
من جانبه، ذاق اينتراخت فرانكفورت طعم الهزيمة في اول مباراة بقيادة الكرواتي نيكو كوفاتش (44 عاما) بعد تعيينه الثلاثاء لمدة عامين خلفا لارمين فيه الذي اقيل الاحد بسبب سوء النتائج.
&
وتوقف رصيد اينتراخت فرانكفورت عند 24 نقطة في المركز السادس عشر الذي يخوض صاحبه في نهاية الموسم ملحقا مع ثالث الدرجة الثانية من اجل البقاء بين النخبة او الهبوط.
&
هوفنهايم وفولفسبورغ&
&
وعلى ملعب راين نيكار ارينا، فاز هوفنهايم السابع عشر قبل الاخير على ضيفه فولفسبورغ السابع ووصيف البطل 1-صفر.
&
وفاجأ هوفنهايم ضيفه بهدف مبكر بعد ان قاد كيفن فولاند هجمة مرتدة ومرر الكرة الى الكرواتي اندري كراماريتش انهاها بيمناه في اعلى الزاوية اليسرى (3).
&
ورفع الفائز رصيده الى 24 نقطة لكنه بقي متخلفا بفارق الاهداف عن اينتراخت فرانكفورت، مقابل 37 نقطة لفولفسبورغ السابع.
&
اينغولشتات وشتوتغارت&
&
وعلى ملعب اودي سبورت بارك، فرط اينغولشتات بفوز كان في متناوله على ضيفه شتوتغارت بعد ان تقدم 3-1 قبل ان يرتضي بنقطة وبالتعادل 3-3.
&
افتتح اينغلوشتات التسجيل مبكر عبر موريتس هارتمان الذي سدد كرة من داخل المنطقة في سقف المرمى (4).
&
لكن سرعان ما عادل شتوتغارت بعد عرضية من الارجنتيني اميليانوز اينسوا الى الصربي فيليب كوستيتش &تابعها بيسراه في قلب المرمى (9).
&
وفي الشوط الثاني، اعاد الاسترالي ماتيو ليكي التقدم للوافد الجديد بعد ان تابع برأسه في المرمى كرة نفذها ماكس كريستيانسن من ركلة حرة (56).
&
واعتقد الجميع ان البارغوياني داريو ليزكانو قضى بنسبة كبيرة على امال شتوتغارت عندما سجل الهدف الثالث للفريق المضيف من ركلة حرة (61).
&
لكن فريق المدرب يورغن كرامني عاد من بعيد وسجل هدفين متتالين وادرك التعادل، الاول عبر لوكاس روب اثر ركلة حرة (79)، والثاني من ركلة جزاء حصل عليها كوستيتش اثر خطأ ارتكبه ضده مارفين ماتيب ونفذها بنجاح دانيال ديدافي (84).
&
كولن وهانوفر&
&
وتراجع اينغولشتات وشتوتغارت الى المركزين العاشر (33) والحادي عشر (32) على التوالي، تاركين المركز التاسع لكولن الذي تغلب على مضيفه هانوفر الاخير (17 نقطة) 2-صفر على ملعب "آي دبليو دي".
&
وافتتح كولن التسجيل قبيل نهاية الشوط الاول عندما مرر مارسيل ريسه كرة موزونة الى ليوناردو بيتنكورت انهاها بيسراه وسط الشبكة (43).
&
واضاف بيتنكورت الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة يانيك غيرهارت (61) رافعا رصيده الى 33 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على اينغولشتات.
&
دارمشتات واوغسبورغ&
&
وعلى شتاديون آم بولنفالتور، تعادل دارمشتات مع ضيفه اوغسبورغ 2-2 فصار رصيد كل منهما 27 نقطة.
&
وكان صاحب الارض سباقا الى افتتاح التسجيل عبر الكرواتي ماريو فرانيتش الذي تابع في المرمى كرة من مسافة قريبة (12).
&
وعزز ساندرو فاغنر تقدم الفريق المحلي بالهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذها توبياس كمبكه من ركلة ركنية (40).
&
وعادل اوغسبورغ للمرة الثانية في الدقيقة الاخيرة من زمن اللقاء بعد حصوله على ركلة جزاء نفذها بنجاح الايسلندي الفريد فينبوغاسون (90).
&
وتقام غدا مباراة ثانية بين باير ليفركوزن وضيفه هامبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & &66 نقطة من 26 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & &58 من 25
&
3- هرتا برلين & & & & & &45 من 26
&
4- مونشنغلادباخ & & & & & 42 من 26
&
5- شالكه & & & & & & & & 41 من 26
&
&
شاهد أهداف مباراة بايرن ميونيخ وفيردر بريمن

&

&

شاهد أهداف مباراة اينغولشتات وشتوتغارت&

&

&

شاهد أهداف مباراة هوفنهايم وفولفسبورغ&

&

&

&

شاهد أهداف مباراة مونشنغلادباخ وفرانكفورت