&يترقب عشاق الساحرة المستديرة في كافة أرجاء العالم قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي ستجرى في مدينة نيون السويسرية وسط توقعات بأن تسفر عن بعض المواجهات النارية نظراً لتواجد أبرز أندية القارة العجوز في دور الثمانية.

حازم يوسف-إيلاف: تتجه أنظار عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم إلى مدينة نيون السويسرية أين مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من أجل معرفة نتائج قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
&
ونجحت أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو من إسبانيا وبايرن ميونيخ وفولفسبورغ من ألمانيا بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي وبنفيكا البرتغالي في بلوغ دور الثمانية.
&
وبدون أدنى شك، فإن القرعة "المرتقبة" ستسفر عن بعض المواجهات النارية بالنظر إلى حجم أسماء الأندية "الوازنة" في القارة العجوز وحضورها في الدور المقبل من "الأميرة الأوروبية".
&
هل يواجه غوارديولا ناديه الجديد "السيتزن"؟!
&
ويبقى احتمال وقوع بايرن ميونيخ في مواجهة مع مانشستر سيتي وارداً بقوة إذ ستكون المباراة عاطفية للمدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي يقضي موسمه الأخير برفقة العملاق البافاري وتوقيعه على عقد جديد مع النادي الإنكليزي بداية من الموسم الكروي المقبل.
&
وسيتحتم على المدرب الإسباني الشاب وضع عواطفه جانباً لأنه مطالب بإيصال بايرن ميونيخ إلى أبعد مدى ممكن في "ذات الأذنين" قبل تولي مهام منصبه الجديد كمدير فني لـ"السيتزن".
&
"كلاسيكو" في دوري الأبطال!
&
وقد تسفر قرعة البطولة القارية الشهيرة عن مواجهة نارية بين الغريمين التقليديين في إسبانيا بعدما تمكنا من بلوغ دور الثمانية إثر إطاحة ريال مدريد بخصمه روما الإيطالي وإزاحة برشلونة لمنافسه أرسنال الإنكليزي من طريقه في دوري الأبطال.
&
ولا يزال عشاق الساحرة المستديرة يستذكرون "كلاسيكو" نصف نهائي دوري الأبطال في نسخة 2011 حين نجح رفاق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي في إقصاء الغريم اللدود في الطريق إلى نهائي برلين والتتويج به على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي.
&
غوارديولا يعود إلى إسبانيا؟!
&
وقد تشهد القرعة عودة بيب غوارديولا إلى بلده الأم إسبانيا في حال أجبر على خوض مباراتين ضد أحد الأندية الإسبانية الثلاثة المتواجدة في دور الثمانية.
&
بايرن غوارديولا ضد ريال مدريد
&
وكان بايرن ميونيخ قد خرج على يد ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال نسخة 2014 حيث سقط غوارديولا أمام الفريق الملكي بخمسة أهداف في مجموع المباراتين.
&
وقد يشكل وقوع بايرن ميونيخ مجدداً فرصة ثمينة للمدرب الإسباني من أجل الانتقام من "الميرنغي" الذي يعيش وضعاً لا يُحسد عليه في ظل خروجه المبكر من كأس الملك وابتعاده بفارق كبير من النقاط عن غريمه المتصدر برشلونة في الليغا.
&
بايرن غوارديولا ضد برشلونة
&
وفي نصف نهائي النسخة الفائتة، واجه غوارديولا ناديه السابق برشلونة وفشل أيضاً في الصمود أمامه إذ خسر في كامب نو بثلاثة أهداف نظيفة قبل أن يحقق فوزاً شرفياً في لقاء الإياب في ملعب "أليانز أرينا" بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
&
كما هو الحال مع ريال مدريد فإن غوارديولا سيسعى جاهداً للانتقام من برشلونة الذي حرمه من الاستمرار في "ذات الأذنين" وأوقف مشواره عن حاجز المربع الذهبي في موسمه الثاني مع العملاق البافاري.
&
بايرن غوارديولا ضد أتلتيكو مدريد
&
ولم تشهد القارة العجوز مواجهة بين المدربين الإسباني بيب غوارديولا ونظيره الأرجنتيني دييغو سيميوني على الصعيد القاريّ حيث ستكون المواجهة -في حال حدثت- الأولى من نوعها بين "الفيلسوف" و"التشولو".
&
مواجهات مكررة في الآونة الأخيرة؟!
&
وقد تشهد قرعة ربع نهائي "الأبطال" مواجهات مكررة حدثت في المواسم القليلة الماضية مثل لقاء برشلونة وباريس سان جيرمان أو برشلونة ومانشستر سيتي أو ريال مدريد وسان جيرمان الطامح للذهاب بعيداً في المسابقة القارية بعد تتويجه رسمياً بلقب الدوري الفرنسي قبل شهرين على النهاية.
&
وقد ترأف القرعة ببعض الأندية الكبيرة وتضعها في مواجهة سهلة نسبياً ضد فولفسبورغ الألماني أو بنفيكا البرتغالي وهما يعدان أسهل الخيارات "على الورق" من بين الأندية الثمانية المتواجدة في الدور ربع النهائي.
&