أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ان قرعة الدور النهائي من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا وقرعة ملحق التصفيات المؤهلة الى كأس اسيا 2019 بالامارات ستجري الشهر المقبل في كوالالمبور.
&
وتسحب قرعة الملحق المؤهل الى كأس اسيا في السابع من نيسان/ابريل المقبل، وتليه في الثاني عشر منه قرعة الدور النهائي لمونديال رورسيا الذي يشارك فيه 12 منتخبا.
&
ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في الدور الثاني الثاني من التصفيات (تبقى منها جولتان)، الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث النهائي من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.
&
وتشارك المنتخبات المتبقية في ختام الدور الثاني في ملحق او تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الامارات الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.
&
وتشهد العاصمة البحرينية المنامة في 30 نيسان/ابريل قرعة نهائيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما المقررة عام 2016 بمشاركة 16 منتخبا.
&
وتسحب قرعة بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما المقررة عام 2016 في 4 أيار/مايو في مدينة غوا الهندية.
&
تجدر الإشارة إلى أن قرعة منافسات الرجال والسيدات في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو ستقام في 14 نيسان/ابريل في ريو.