تعرضت امال منتخب العراق في بلوغ كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد الاولى عام 1986 لضربة كبيرة اثر تعادله مع تايلاند 2-2 الخميس، في العاصمة الايرانية طهران في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من المجموعة السادسة، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.
&
وحسمت تايلان صدارة المجموعة وبالتالي التأهل الى الدور الحاسم من تصفيات المونديال ونهائيات كأس اسيا، رافعة رصيدها الى 14 نقطة من 6 مباريات مقابل 9 للعراق، و7 لفيتنام الفائزة على تايوان الخميس 4-1.
&
ويلتقي العراق الثلاثاء المقبل مع فيتنام في طهران ايضا ضمن الجولة الاخيرة في مواجهة حاسمة على المركز الثاني.
&
على ملعب باص في طهران انهى المنتخب التايلاندي الشوط الاول متقدما بواسطة مونغكول ثوساكراي (39).
&
وفي الشوط الثاني، عاد المنتخب &العراقي الى اجواء المباراة بادراكه التعادل بواسطة مهدي كامل (66)، قبل ان يضع اديساك كرايسون منتخبه التايلاندي في المقدمة مرة ثانية (86).
&
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عادل علي عدنان النتيجة للعراق.
&
يذكر ان العراق استهل مشواره في تصفيات المجموعة التي كانت تضم اندونيسيا قبل قرار تجميدها من قبل فيفا، بفوز على الصين تايبيه 5-1 قبل ان يتعادل امام تايلاند 2-2 ذهابا ثم جدد التعادل لكن بنتيجة 1-1مع فيتنام قبل ان يفوز على الصين تايبيه 2-صفر ايابا.
&
وفي المباراة الثانية، حافظ منتخب فيتنام على آماله في المنافسة على المركز الثاني بعد فوزه على الصين تايبيه 4-1 على استاد ماي دينه في هانوي.
&
وتقدم منتخب الصين تايبيه بهدف وو تشون تشينغ (7)، قبل أن ترد فيتنام برباعية عن طريق لي كونغ فينه (8 و90+1) ونغيون فان توان (29 و42).
&
ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.
&
شاهد أهداف مباراة العراق وتايلاند

&
&فوز فيتنام على تايوان في التصفيات الآسيوية المزدوجة
&
وفاز منتخب فيتنام لكرة القدم على ضيفه التايواني 4-1 الخميس في هانوي في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.
&
وسجل لي كونغ فينه (8 و90+1) ونغوين فان توان (29 و42) اهداف فيتنام، وتشون تشينغ وو (7) هدف تايوان.
&
وعززت فيتنام موقعها في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، فيما منيت تايوان بخسارته السادسة على التوالي وبقيت في المركز الاخير من دون رصيد.
&
شاهد أهداف مباراة فيتنام وتايوان&

&
&
&ترتيب المجموعة السادسة
&
المنتخب & & & & &لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه
&
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
تايلاند & & & & & & 6 & &4 & & 2 & & - & 14 & 6 & & &14
&
--------------------------------
&
العراق & & & & & &5 & &2 & & 3 & & - & 12 & 6 & & &9
&
فيتنام & & & & & & &5 & &2 & & 1 & & 2 & 7 & &7 & & &7
&
الصين تايبيه & & 6 & &- & & - & & 6 & 5 & &19 & & &-
&
&

&