قدم نادي آرسنال الإنكليزي لفتة رائعة تجاه اللاجئين العراقيين المتواجدين على الحدود العراقية - الإيرانية، حيث قام النادي اللندني ببناء ملاعب كرة قدم للأطفال.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن أطفال عراقيون فارون من الحرب في بلدهم يتلقوا تدريبات على كرة القدم يُشرف عليها نادي ارسنال الذي تعاون مع منظمة "أنقذوا الأطفال" الخيرية لإنشاء ملاعب في مخيمات النازحين.

وأصدرت قناة "بي بي سي" تقريرا مصورا مدته عشر دقائق عن مبادرة النادي الإنكليزي وتضمن مقابلة مع الرئيس التنفيذي لنادي أرسنال، إيفان غازيديز، الذي تحدث عن استفادة الأطفال العراقيين من هذا المشروع.

وتشارك في هذه المبادرة أيضا قائدة الفريق النسائي لآرسنال ولاعبة المنتخب الإنكليزي، أليكس سكوت، التي ظهرت خلال التقرير وهي تقوم ببعض التمرينات مع بعض الأطفال هناك.

ويأمل النادي الإنكليزي في أن يساعد هذا المشروع في أن ينعم أطفال يمرون بأسوأ ظروفهم بمتعة كرة القدم.

وقالت الفتاة إسراء (12 عاما) التي تعيش الآن في مقطورة ضيقة من غرفتين في مخيم "ألوند" في إقليم كردستان، شمالي العراق: "اضطررنا إلى المغادرة بسبب القنابل والانفجارات التي كانت تقع وكنا نشعر بالخوف عند اقتراب أحد من منزلنا. كانت الصواريخ تدوّي حولنا فغادرنا في عجلة. ودّعت اثنين من أصدقائي، لكنني لم اتمكن من رؤية الآخرين".

وفي ردها على سؤال عما تراه جيدا في المخيم، قالت: "المدرسة وملعب كرة القدم".

أما اللاعبة أليكس، التي خاضت أكثر من 100 مباراة مع المنتخب الإنكليزي، فتقول إنه بينما لا تستطيع مقارنة ظروفها بظروف إسراء، فإن كرة القدم ساعدتها خلال مراحل حياتها.

وأضافت "عندما كنت ألعب الكرة في ملعب محاط بسياج معدني شرقي لندن، كانت كرة القدم أكثر من لعبة، ومنحتني الكثير، كرة القدم ليست مجرد لعبة، إذ يمكنك التأثير في حياة الناس من خلالها".

شاهد الفيديو:

&