فجر واتفورد مفاجأة من العيار الثقيل عندما جرد ارسنال بطل العامين الاخيرين من اللقب بالفوز عليه 2-1 على ملعبه "الامارات" الاحد في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

وسجل النيجيري اوديون ايغالو (50) والجزائري عدلان قديورة (63) هدفي واتفورد، وداني ويلبيك (88) هدف ارسنال.

وبخر واتفورد حلم الفريق اللندني الذي كان يمني النفس بتحقيق ثلاثية نادرة وان يصبح اول فريق بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينات القرن الماضي يحرز ثلاثة القاب متتالية في هذه المسابقة، علما بانه يحمل الرقم القياسي في عدد القابها (12 لقبا في 19 مباراة نهائية).

وهي الخسارة الاولى لارسنال في المسابقة منذ شباط/فبراير 2013 عندما خسر امام بلاكبيرن روفرز بالذات صفر-1 في الدور الخامس.

وتعتبر الخسارة ضربة موجعة لرجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذين تنتظرهم قمة ساخنة امام مضيفهم برشلونة الاسباني الاربعاء المقبل على ملعب "كامب نو" في اياب ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (صفر-2 ذهابا في لندن).

كما ان النادي اللندني يتخلف بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي متصدر الدوري.

في المقابل، تابع واتفورد مغامرته في المسابقة التي افضل نتيجة له فيها المباراة النهائية مرة واحدة عام 1984 عندما خسر امام ايفرتون صفر-2.

ولحق ارسنال بجاره تشلسي الذي ودع المسابقة امس السبت بخسارته امام مضيفه ايفرتون صفر-2، فيما التحق واتفورد بالاخير الى دور الاربعة الى جانب كريستال بالاس الذي كان حجز بطاقته اول من امس الجمعة بفوزه على ريدينغ من الدرجة الاولى 2-صفر ايضا.

ودفع ارسنال ثمن الفرص السهلة التي اهدرها في الشوط الاول، وفاجأه الضيوف في الثاني بهدفين مباغتين كانا كافيين لحسم النتيجة في ظل فشل لاعبي فريق العاصمة في فك التكتل الدفاعي للضيوف.

واهدر الدولي المصري محمد النني 3 فرص لافتتاح التسجيل، الاولى عندما تلقى كرة داخل المنطقة خلف الدفاع من كالوم تشامبرز فسددها بيمناه بعيدا عن الخشبات الثلاث (30)، والثانية اثر تلقيه كرة من الدولي الالماني مسعود اوزيل فسددها بقوة من داخل المنطقة ابعدها الدفاع (35)، والثالثة عندما تلقى كرة رائعة من الكوستاريكي جويل كامبل داخل المنطقة سددها بيمناه فوق المرمى (42).

وحذا كامبل حذو النني واضاع فرصة سهلة اثر انفراد داخل المنطقة فسدد الكرة فوق العارضة (42).

وكاد الفرنسي اوليفييه جيرو يفعلها بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية انبرى لها اوزيل فمرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (47).

ونجح واتفورد في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب اثر رمية تماس طويلة داخل المنطقة لناتان اكيه فهيأها تروي ديني برأسه الى ايغالو امام المرمى فاستدار حول نفسه وسددها بيمناه داخل المرمى (50).

ورد النني بتسديدة قوية من 25 مترا تصدى لها الحارس الدولي الروماني كوستيل بانتيليمون (53).

وعزز قديورة تقدم واتفورد بهدف ثان رائع من تسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة سكنت الزاوية التسعين اليسرى للحارس الدولي الكولومبي دافيد اوسبينا (63).

ودفع مدرب ارسنال بثلاثة لاعبين دفعة واحدة هم النيجيري اليكس ايووبي وداني ويلبيك وثيو والكوت مكان النني وكامبل وجيرو (67).

وكاد كيران غيبس يقلص الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة بين يدي الحارس بانتيليمون (80)، ثم تسديدة تشامبرز من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (83).

وقلص ويلبيك الفارق عندما تلقى كرة بالكعب من اوزيل فسددها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس (88).

واهدر ويلبيك فرصة التعادل عندما تلقى كرة من والكوت امام المرمى المشرع امامه فاستدار حول نفسه وسددها بجوار القائم الايسر (90).

&

شاهد أهداف مباراة أرسنال وواتفورد

&

مارسيال ينقذ يونايتد

وعلى ملعب "اولدترافورد" في مانشستر، فرض وست هام يونايتد مباراة معادة على مضيفه مانشستر يونايتد عندما ارغمه على التعادل 1-1.

وكان وست هام البادىء بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الفرنسي ديميتري باييه من ركلة حرة مباشرة رائعة من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا في الدقيقة 68.

وأنقذ مواطنه الدولي انطوني مارسيال فريق "الشياطين الحمر" من خروج مخيب بتسجيله هدف التعادل بتسديدة "طائرة" من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدولي الاسباني الاخر اندير هيريرا (83).

وكاد مايكل انطونيو يسجل هدف الفوز لوست هام بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة أبعدها دي خيا بصعوبة الى ركنية لم تثمر (90).

وستعاد المباراة بين الفريقين على ملعب وست هام في لندن في موعد يحدد لاحقا في مهمة صعبة لرجال المدرب الهولندي لويس فان غال الذين يعانون الامرين في الدوري ودخلوا مباراة اليوم بعد خسارتهم امام ليفربول صفر-2 على ارض الاخير في ذهاب الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الخميس الماضي، وسيستضيفه ايابا الخميس المقبل.

&

شاهد أهداف مباراة ويستهام &ومانشستر يونايتد

&