قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 تسعى خيول الإمارات إلى حصد اللقب الـ11 لها في كأس دبي العالمي للخيول في نسخته الـ21، والتي تنطلق السبت، لتأكيد التفوق على الخيول الأميركية التي تحتفظ لنفسها بتسعة ألقاب فقط، ويعود أخرها إلى عام 2013 عبر الجواد أنيمال كينغدوم الذى انتزع اللقب في تلك الامسية.

وتصطدم خيول الإمارات بمنافسة شرسة متوقعة من تسع من أقوى الخيول العالمية، خصوصاً الأميركية، ممثلة في كل من وصيف كأس نسخة العام الماضي وحامل لقب حصان العام الأميركي لعام 2014 " كاليفورنيا كروم "، الذى سينطلق من الحارة الحادية عشرة، و بطل التاج الثلاثي الأميركي " أميركان فيرو"، والجواد "كين إيس" .
 
وتحمل ثلاثة من خيول الإمارات آمال حصد إنجازٍ غير مسبوق في شوط "كأس دبي العالمي"، الذي ينطلق، مساء اليوم ، على مضمار ميدان بتسجيل الفوز الثالث على التوالي في الشوط الأغلى في سباقات الخيل والبالغة قيمته 10 ملايين دولار، اذ لم يسبق لاي دولة أن حققت تلك المعادلة من قبل.
 
وكان " أفريكان ستوري" لـ"غودولفين" قد حقق اللقب في عام 2014، قبل أن يتمكن " برينس بيشوب "، المملوك للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، من حصد اللقب في نسخة العام الماضي. 
 
ويشارك في الشوط التاسع والرئيسي، " فرويستد " لـ "غودولفين"، الذي سينطلق من البوابة التاسعة، و" سبيشال فايتر" للشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، و"مبتهج" للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، المنطلق من البوابتين الخامسة والرابعة على التوالي
 
وتشكل إسطبلات "غودولفين" العالمية، الحضور الابرز في كأس دبي للخيول من خلال ثمانية من نخبة خيولها، ستظهر في ستة أشواط من أصل تسعة.
 
وتضم قائمة "غودولفين" الى جانب المشاركين في الشوط الرئيسي كذلك "ماركينغ" المنافس في الشوط الثاني، و" ماتاني" و" هاف أغيني" في الشوط الثالث، و"جنغل كات" في الخامس، و"كونفرونتايشين" في السادس، و" تريستر" والمهرة "فيري سبيشال" في الشوط السابع، فيما تغيب "غودولفين" عن ثلاثة من أشواط الأمسية، عبر الشوط الافتتاحي المخصص للخيول العربية الأصيلة، والرابع "ديربي الإمارات"، والثامن "دبي شيما كلاسيك".
 
ويتوقع الكثيرون أن تكون النسخة الـ21 مرشحة لأن تكون الأقوى بتاريخ أمسية كأس دبي العالمي، إلا أن خيول غودولفين، سواء القادمة من الإسطبلات المحلية أو من خارج الدولة، أظهرت جاهزية كاملة من خلال التحضيرات التي سبقت الانطلاقة الرسمية للسباق.
 
جانيت جاكسون
 
ستكون النجمة الغنائية الشهيرة، جانيت جاكسون الفائزة عدة مرات بجائزة «غرامي» العالمية حاضرة بقوة في كأس دبي العالمي لعزف أجمل الألحان والأغاني الشهيرة لها أمام حشد الحضور والذى يتوقع أن يزيد عن 60 ألف شخص.
 
وأنهى المسؤولون عن مضمار «ميدان»، كافة الترتيبات والتجهيزات قبل ساعات من انطلاقة الحدث الأغلى والأهم في العالم، والذى يستضيفه للمرة السابعة منذ افتتاحه.
 
وشهد المضمار العالمي طوال يومي الخميس والجمعة بروفات حفلي الافتتاح والختام والتي تحكي عن حاضر دبي وماضيها والنهضة العمرانية التي شهدتها في السنوات الأخيرة الى جانب فقرات تخص الخيول.