&اعترف اللاعب الدولي الإيطالي، ذو الأصول المصرية، ستيفان الشعراوي بتفضيله للعب لمنتخب بلد مولده على حساب منتخب الفراعنة، معرباً في ذات السياق عن طموحه الكبير في التواجد ضمن القائمة الرسمية لـ"لسكوادرا أزورا" المشاركة في نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2016"، المقررة في الصيف القادم بفرنسا.

وقال الشعراوي في تصريحات للموقع الرسمي للمنتخب الإيطالي: "إنه شيء مهم جداً وهو حلم كل لاعب بكل تأكيد أن ينضم لقائمة المنتخب الإيطالي الأول".
&
وأضاف المهاجم البالغ من العمر 23 سنة:" يتطلب الأمر تركيزاً ذهنياً عالياً ونهماً لتحقيق الكثير من الإنجازات. المهارة وحدها لا تكفي، بل الأمر يتطلب حياةً رياضيةً كاملةً للوصل لأعلى المستويات، فالأمر يتطلب مجهوداً ذهنياً لصناعة الفارق".
&
وتابع الشعراوي قائلاً: "هدفي الأسمى الآن هو التواجد برفقة فريق كونتي ( مدرب منتخب إيطاليا) في اليورو، وقد قررت الانضمام لروما في يناير الماضي لإحداث تغيير جذري في مسيرتي من أجل تحقيق هذا الهدف، والذي أرى أنني قد اقتربت منه كثيراً في الفترة الحالية".
&
ستفيان الشعراوي، المولود بمدينة سافونا شمالي إيطاليا، من أب مصري وأم إيطالية، تطرق في حديثه أيضاً لبلد والده، فقال: "لقد زرت كل الأماكن في مصر وأعجبت كثيراً بها، ليس فقط بسبب المناظر الخلابة والتاريخ العريق، ولكن أيضاً بسبب الحفاوة الكبيرة التي قوبلت بها حينما زرت عائلة والدي، ولهذا السبب أنا مرتبطٌ كثيراً بمصر".
&