دخل المصريان محمد الشوربجي ونور الشربيني تاريخ بطولة بريطانيا المفتوحة في السكواش بتتويجهما بلقب النسخة 94 في نهائي مصري مئة بالمئة الاحد في لندن.
&
وبات الشوربجي والشربيني اول مصريين يحرزان لقب البطولة البريطانية في نسخة واحدة، كما اصبحت الشربيني اول مصرية تظفر بلقب البطولة منذ افتتاحها قبل 94 عاما، كما انها المرة الاولى التي كان فيها اطراف المباراتين النهائيتين للبطولة من بلد واحد.
&
واحتفظ الشوربجي الملقب ب"الوحش" والمصنف اول عالميا بلقب البطولة بعدما تغلب على مواطنه رامي عاشور الملقب ب"الفنان" والخامس عالميا 11-2 و11-5 و11-9 في 28 دقيقة، فيما تغلبت الشربيني صاحبة ال20 ربيعا والخامسة عالميا على مواطنتها الواعدة نوران جوهر بطلة العالم للشباب والثامنة عالميا 11-7 و9-11 و7-11 و11-6 و11-8.
&
وعزز الشوربجي موقعه في صدارة التصنيف العالمي وهو حقق العلامة الكاملة هذا العام في البطولات الكبرى الثلاث الاولى: دورة الابطال في نيويورك في كانون الثاني/يناير الماضي، وبطولة شيكاغو المفتوحة في مطلع اذار/مارس الحالي.
&
وعانى عاشور، بطل العالم 3 مرات، والعائد الى الملاعب مؤخرا بعد تعافيه من الاصابة، كثيرا من المجهود الذي بذله في دور الاربعة للتخلص من عقبة الفرنسي غريغوري غولتييه الثاني عالميا وبطل العالم العام الماضي.