تبدو المنافسة قوية على المراكز المؤهلة الى البطولات الاوروبية بعد حسم باريس سان جرمان اللقب للموسم الرابع على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وفي ظل ابتعاد سان جرمان بفارق 22 نقطة عن موناكو الثاني، يبلغ الفارق بين نيس الثالث (50 نقطة) وغانغان الخامس عشر المهدد بالهبوط 12 نقطة فقط.
&
وتبرز في المرحلة مواجهة موناكو الثاني مع ضيفه بوردو الرابع عشر الجمعة في افتتاح المرحلة.
&
ويمر بوردو في فترة سيئة لم يفز فيها خلال المباريات الخمس الاخيرة، خسر خلالها مدربه ويلي سانيول لمصلحة حارس الفريق السابق اولريش راميه.
&
من جهته، يمر فريق الامارة في مرحلة جيدة لم يخسر خلالها في اخر 8 مباريات.
&
ويستقبل باريس سان جرمان المتوج باللقب نيس الثالث، بعد تأهله الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لمواجهة مانشستر سيتي الانكليزي.
&
وبرز في الايام الماضي الحديث عن ترك هداف الفريق السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش الفريق الباريسي بعد تعبيره عن رغبته بالاحتراف في البرمير ليغ الانكليزي.
&
لكن وكيل اعماله مينو رايولا ذكر لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الايطالية ان سان جرمان "يفعل كل ما في وسعه للتمديد لزلاتان. يبقى سان جرمان احد الخيارات".
&
وسيعود الى تمارين الفريق ظهيره الايمن العاجي سيرج اورييه بعد استبعاده 6 اسابيع لاهانته مدربه لوران بلان وعددا من رفاقه في الفريق من خلال فيديو سجله مع احد اصدقائه عبر تطبيق "بيريسكوب".
&
وتراجع سان جرمان بعد ضمان اللقب اثر سحقه تروا 9-صفر في 11 اذار/مارس الجاري، فخسر اخر مبارياته امام ضيفه موناكو 2-صفر، لتكون خسارته الثانية فقط هذا الموسم بعد الاولى امام ليون 2-1 نهاية شباط/فبرايرالماضي.
&
في الجهة المقابلة، قال مهاجم نيس حاتم بن عرفة انه يريد توجيه تحية للهولندي الراحل يوهان كرويف من خلال القيام بحركة فنية على غرار التي قام به الهولندي الطائر في مونديال 1974 ضد السويد عندما مر عن المدافع يان اولسون بحركة خلفية مخادعة.
&
وعلى وقع مطالبة رئيس مرسيليا فنسان لابرون مالكة النادي مارغاريتا لوي دريفوس باقالة المدرب الاسباني ميتشل بمفعول فوري، يلتقي مرسيليا الثاني عشر ضيفه باستيا الحادي عشر، بعد فشله بالفوز في اخر سبع مباريات.
&
واشارت تقارير صحافية ان دريفوس قد لا ترغب بالتخلي عن ميتشل، في ظل رغبتها ببيع النادي وعدم تحمل كلفة اضافية تتمثل بدفع تعويض للاعب الدولي السابق يبلغ مليوني يورو جراء فسخ عقده.
&
وينوي ليون متابعة مشواره الرائع خصوصا بعد فوزه الاخير على سان جرمان، عندما يحل على لوريان الثالث عشر، وذلك بعد فوزه 6 مرات في اخر مباريات ما رفعه الى المركز الرابع ليصبح منافسا قويا على انتزاع المركز الثاني والتأهل الى دوري ابطال اوروبا.
&
وستكون مواجهة رين الخامس بفارق نقطة عن ليون، اسهل كونه سيستقبل رينس المتواضع والهارب من الهبوط.
&
اما كاين العائد الى الانتصارات، فيحل على تولوز وصيف القاع والباحث عن الهرب من الهبوط.
&
ويأمل سانت اتيان الذي كان منافسا قويا على مراكز الصدارة قبل هبوطه بشكل رهيب الى المركز السابع، تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يحل على غازيليك اجاكسيو الثامن عشر.
&
وفي باقي المباريات، يلعب السبت غانغان مع مونبلييه، وتروا مع انجيه، والاحد نانت مع ليل.