ينطلق الدور النهائي لمسابقة الدوري العراقي لكرة القدم بقمتين مثيرتين يلتقي فيهما الشرطة مع الطلبة في بغداد والميناء امام الجوية في ملعب المدينة الرياضية في البصرة السبت.
&
على استاد الشعب الدولي، يبحث كل من الشرطة الذي يخوض معه الدولي السابق راضي شنيشل اول اختبار رسمي بعد تعيينه مدربا للفريق، والطلبة بقيادة المدرب اليوب اوديشو عن بداية قوية في هذا الدور والخروج بفوز سيرفع من سقف امال المنافسة على اللقب.
&
ويدخل الشرطة المباراة بمعنويات مختلفة عن غريمه الطلبة بعد ان طلبت ادارة الاخير من الاتحاد العراقي تأجيلها لاضراب عدد من اللاعبين وعدم حضورهم التدريبات لعدم تسلمهم استحقاقاتهم المالية.
&
وما سيزيد من محنة الطلبة غياب المهاجم يونس محمود بسبب عدم التحاقه بالفريق بعد مباراة المنتخب الاخيرة امام فيتنام في التصفيات المؤدية الى مونديال روسيا 2018 وكاس اسيا 2019 في الامارات.
&
وفي ملعب المدينة الرياضية بالبصرة، يستضيف الميناء صاحب الارض والجمهور ضيفه الجوية القادم من العاصمة برغبة العودة بالفوز من هذه المواجهة الملتهبة التي سيكون فيها الطرفان على موعد جديد من الاثارة والصراع.
&
ومن الواضح ان الميناء يدخل مباراته بالاصرار على تحقيق الفوز بين انصاره وعلى ارضه قبل الانتقال الى بقية الملاعب في الجولات المقبلة بمعنويات مرتفعة.
&
وعلى استاد الشعب ايضا تنتظر بغداد مهمة صعبة امام الزوراء وسط تطلعات مشتركة للظفر باول ثلاث نقاط ثمينة لهما في انطلاقة المرحلة الاولى للدور النهائي.
&
ويمتلك الزوراء فرصة مواتية لعبور اول اختبار في هذه المرحلة لاسيما وانه يخوض مواجهته هذه على استاد الشعب حيث يجد نفسه عادة فيه متفوقا على خصومه بفضل انصاره التي تحتشد مبكرا لمؤازرته.
&
وعلى ملعبه، يستقبل نفط الوسط حامل اللقب ضيفه النفط في مواجهة متكافئة يطمحان فيها لانتزاع اول فوز مهم خصوصا للاول على طريق حملة الدفاع عن اللقب.
&
وسيواجه مدرب نفط الوسط ثائر احمد اول اختبار في مهمته الجديدة بعد تعيينه خلفا للمصري حمزة الجمل الذي غادر منصبه لاسباب شخصية بعد ما قدم الفريق تحت اشرافه مستويات متميزة هذا الموسم.