أشار استطلاع للرأي أجرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن أكثر من 70 بالمئة من الفرنسيين يعتبرون أن كريم بنزيمة المتهم بقضية ابتزاز لزميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا غير مرغوب به في منتخب "الديوك" الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقررة الصيف المقبل في فرنسا.

وبحسب نتائج استطلاع الرأي الذي نشرته الصحيفة الفرنسية فإن 73٪ من المستطلعة آراؤهم لا يؤيدون عودة مهاجم ريال مدريد الإسباني للمنتخب الفرنسي، فيما أيد عودته 24٪ فقط.

ويفضل الجمهور الفرنسي مشاركة مهاجم آخر غير بنزيمة للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية، حيث أظهر الاستطلاع أن 25٪ يريدون أنطوان غريزمان لقادة هجوم المنتخب الفرنسي، يليه أندريه بيير جينياك (19٪) واوليفييه جيرو (18٪)، فيما حل بنزيمة في المركز الرابع بحصوله على 7٪ فقط من الأصوات.

وكان بنزيمة (27 عاما) أعرب عن امله في العودة الى صفوف منتخب بلاده مع ماتيو فالبوينا "من أجل الفوز" بلقب كأس اوروبا التي تستضيفها فرنسا العام المقبل.

&وقال بنزيمة المتهم بابتزاز زميله في المنتخب لاعب وسط ليون فالبوينا بشريط اباحي "أتمنى أن تنتهي الامور بشكل جيد، وأن نكون جميعا في حال جيدة، سواء ماتيو، أنا، صديقي (كريم زناتي صديق الطفولة لبنزيمة المسجون في هذه القضية والذي طلب وساطة مهاجم النادي الملكي). لنعد جميعا الى المنتخب الفرنسي للفوز بكأس اوروبا".

&ويواجه بنزيمة عقوبة السجن لخمسة اعوام بعد اتهامه بتكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط "اباحي" ووضع في 5 تشرين الثاني/نوفمبر قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال بأي طريقة كانت بزميله في المنتخب والمتهمين الاخرين في هذه القضية.

&واعترف بنزيمة امام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا "بطلب من صديق طفولة لجأ اليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الاباحي بحوزتهم".

&ومنذ ذلك الحين، لم يوجه مدرب فرنسا ديدييه ديشان الدعوة الى اللاعبين للمشاركة مع الزرق معللا قراره كون بنزيمة كان وقتها عائدا من الاصابة وانه اراد "حماية فالبوينا" بعدم توجيه الدعوة اليه.
&
جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس سبق له أن شدد على ضرورة عدم السماح لكريم بنزيمة بالعودة الى المنتخب الفرنسي بسبب الدور الذي لعبه في ابتزاز زميله فالبوينا، وقال في هذا الصدد: "اعتقد بان الظروف غير ملائمة حتى الان من اجل عودة كريم بنزيمة الى المنتخب الفرنسي. لا يزال قيد التحقيق"، مضيفا: "بالنسبة للشبان، يجب على الرياضي الكبير ان يكون مثالا يحتذى به".

ورد بنزيمة بشكل مقتضب على كلام رئيس الوزراء فالس، مشددا على مثاليته وكتب على صفحته في تويتر "انا لاعب محترف منذ 12 موسما، شاركت في 541 مباراة لم احصل خلالها على اي بطاقة حمراء وعلى 11 بطاقة صفراء فقط!!!... البعض يتحدث الان عن مثاليتي؟؟؟".
&