علم لدى النيابة العامة في فيرساي ان مهاجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم كريم بنزيمة وجهت له تهمة تكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا بشريط "اباحي" ومنعه من لقاء الاخير.
&
واوضح بيان للنيابة العامة انه "في ختام مثوله امام القاضي، وجهت له تهمة التواطوء في محاولة ابتزاز والمشاركة في عصابة اجرامية بهدف ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن 5 اعوام على الاقل".
&
واضاف "لقد تم وضعه قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال باي طريقة كانت بالضحية والمتهمين الاخرين".
&
ولاحظ صحافيو وكالة فرانس برس ان بنزيمة خرج من باب سري للمحكمة قبل الساعة 00ر13 بتوقيت غرينتش دون الادلاء باي تعليق.
&
كما تم على الخصوص منع بنزيمة من لقاء فالبوينا.
&
وقد يعقد هذا الاجراء مهمة مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان قبل اسبوع من المباراتين الدوليتين الوديتين ضد المانيا وانكلترا، حيث يتعين عليه اعلان لائحة المنتخب الفرنسي بعد ظهر اليوم.
&
وكان بنزيمة اعترف امام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا وذلك بطلب من احد المبتزين.
&
وبحسب مصدر مقرب من الملف فان بنزيمة اعترف انه تدخل لدى فالبوينا "بطلب من صديق طفولة لجأ اليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الاباحي بحوزتهم"، مضيفا "لقد قال انه اتفق مع صديق الطفولة بما يجب عليه قوله حتى يتمكن زميله في المنتخب من التفاوض معه حصريا".
&
وتابع ان المهاجم الدولي الفرنسي اكد انه كان "يرغب في تقديم خدمة الى صديقه" دون التفكير في انه يضر بفالبوينا بهذا التدخل.
&
وكان سيلفان كورمييه، محامي بنزيمة، اعلن امس ان موكله لم يدخل طرفا في هذه القضية.
&
وكان المحتالون الثلاثة المعتقلين حاليا، اتصلوا وقتها بشخص رابع هو صديق الطفولة للشقيقين بنزيمة، بهدف استخدام مهاجم ريال مدريد في عملية الابتزاز. واوقف المقرب من الدولي الفرنسي الاثنين الماضي، وسيمثل بدوره امام القاضي.
&
بنزيمة اعترف أنه تدخل في عملية ابتزاز فالبوينا&
&&
وبعد 24 ساعة على وضعه رهن الاعتقال، خرج بنزيمة صباح اليوم في تمام الساعة 00ر8 بتوقيت غرينيتش من مقر الشرطة القضائية بفرساي بحسب ما ذكر صحافيو وكالة فرانس برس.
&
ويتهم بنزيمة بكونه تطرق لهذا الفيديو خلال جلسة بينهما في 5 تشرين الاول/اكتوبر الماضي على هامش حصص تدريبية للمنتخب الفرنسي.
&
ووفقا لمصدر مقرب من التحقيق، فان مهاجم ريال مدريد كان ذكر لزميله فالبوينا وجود هذا الشريط، وانه علم لاحقا انه تم الاتصال بأحد المقربين من شقيقه من قبل هؤلاء المبتزين المزعومين من اجل استخدامه في عملية الابتزاز.
&
وسيمثل هذا المقرب من شقيق بنزيمة امام القضاء ايضا بعدما تم القاء القبض عليه الاثنين الماضي.
&
وستحدد جلسة الاستماع الى بنزيمة اذا ما كان الحديث الذي دار بينه وبين فالبوينا جاء بشكل نصيحة ودية، او على العكس، بضغط من اجل حثه على الدفع لهؤلاء الاشخاص الذين هددوه بعرض الشريط قبل نهائيات كأس اوروبا الصيف المقبل في فرنسا.
&
وقد فتح تحقيق قضائي في 31 تموز/يوليو الماضي في فرساي بسبب "الابتزاز والمشاركة في عصابة اجرامية لاعداد جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة خمس سنوات على الاقل".
&
ووضع الاشخاص المعنيين (ثلاثة اشخاص) قيد الحجز على ذمة التحقيق في منتصف الشهر الماضي.
&
واستمعت الشرطة الى الدولي الفرنسي الاخر جبريل سيسيه في 13 تشرين الاول/اكتوبر الماضي في الموضوع ذاته قبل ان يفرج عنه من دون محاكمة.
&
وكان بنزيمة، الذي يبلغ الثامنة والعشرين الشهر المقبل، بدأ مسيرته في ليون حيث ولد وحيث يلعب فالبوينا حاليا، وهو المهاجم الاول في المنتخب الفرنسي (27 هدفا في 81 مباراة دولية)، كما انه احد نجوم ريال مدريد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل.
&
يذكر انها ليست المرة الاولى التي تتلطخ فيها سمعة بنزيمة في فرنسا، ففي عام 2010 تمت ملاحقته في قضية ممارسة الجنس مع قاصرة في القضية الشهيرة المعروفة ب"زاهية"، وهي المومس التي زعمت بانه مارس الجنس معها مقابل مبلغ مادي عام 2008 عندما كانت في السادسة عشرة من عمره، قبل ان تتم تبرئته بعد 4 اعوام. وفي عام 2013، تم ضبطه بسرعة 216 كلم/ساعة بسيارته في طريق سرعتها القصوى 100 كلم/ساعة.

&