أنهى المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز المدير الفني لريال مدريد، الجدل الدائر حول مستقبل النجم الفرنسي كريم بنزيمة مع الفريق الملكي، مشيرا إلى أنه لا يوجد سبب لرحيله.

وأثيرت الكثير من الشكوك حول مستقبل المهاجم الفرنسي في الأيام الأخيرة، في ظل اهتمام العديد من الأندية الأوروبية بضمه ومنها أرسنال وليفربول.

وفي رده على سؤال بخصوص مستقبل بنزيمة مع ريال مدريد، قال بينيتيز في مؤتمر صحفي بعد وصول بعثة النادي الملكي إلى مدينة ميونيخ الألمانية للمشاركة في بطولة أودي الودية: "جوابي هو أن بنزيمة سيبقى، وأعتقد أنه سوف يبقى معنا، وأنا سعيد جدا به، أعتقد أنه لا يوجد سبب لان يرحل".

وأضاف "لا أعتقد أن هناك ما يدعو إلى الاعتقاد بأنه سوف يذهب ...".

من جانب آخر تحث المدرب الإسباني عن المشاركة في البطولة الودية وقالأ: "أعتقد أنها ستكون بطولة ممتازة ومفيدة جدا للفريق، اللعب ضد الفرق التنافسية والقوية يساعد في تقوية الفريق".

وأضاف "يسعدني أنني شعرت أن لدى اللاعبين رغبة قوية لتحقيق الانتصارات، كريستيانو رونالدو و بنزيمة لن يأتوا معنا، فضلنا عدم المجازفة لأن الشيء المهم هو صحة اللاعبين".&

واستبعد بينيتيز اللاعبين بسبب معاناة رونالدو من آلام في الظهر، وتعرض بنزيمة إلى شد عضلي في تدريبات الفريق الملكي، عن البطولة التي تنطلق بمشاركة بايرن ميونخ الألماني وتوتنهام الإنكليزي وميلان الإيطالي.

وكما تحدث بينيتيز عن النجم الويلزي غاريث بيل وقال: "غاريث لاعب هائل بالنسبة لنا، وأنا أعلم أنه يريد أن يلعب بشكل جيد في الموسم المقبل".

وعن لاعب الوسط الألماني توني كروس قال: "أنا أتفق مع بيب غوارديولا على أنه لاعب عظيم، سيلعب في مباراة الغد"، قبل أن يضيف مازحا "مستوى اللغة الاسبانية لديه على ما يرام".

وفي رده على سؤال بخصوص إمكانية انتقال ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد، قال بينيتيز: "لقد قلت في المؤتمرات الصحفية السابقة أنني لا أريد أن أتحدث عن لاعبين في فرق أخرى، نحن لدينا كيلور نافاس وكاسيا".