قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أثار الحكم ايغليسياس فيلانوفا الذي أدار مباراة ريال مدريد ومضيفه إلتشي في الجولة الرابعة والعشرين من الليغا الإسبانية الكثير من الجدل بقراراته التحيكمية خلال المباراة والتي أثرت بشكل كبير على لاعبي الفريق الملكي الذين تعرضوا للعرقلة من لاعبي الخصم في أكثر من مناسبة.
&
لكن اللقطة التي كانت مثار جدل بالنسبة لوسائل الإعلام الإسبانية، تلك اللقطة التي سجل فيها المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هدفا رائعا بتسديدة أكروباتية من مسافة قريبة في الدقيقة 39 من المباراة، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.
&
وعلى الرغم من الكثيرين من أنصار النادي الملكي كانوا يرون بأن اللاعب الفرنسي تعرض للظلم من قبل حكم اللقاء وحرمه من هدف أقل ما يمكن وصفه به أنه هدفا عالميا، إلى أن غالبية الصحف المقربة من البيت المدريدي رأت أن قرار الحكم كان صائبا وأن اللاعب كان متسللا قبل استلامه الكرة.
&
وكان الحكم قد استجاب لمساعده الذي رفع الراية بعدما تلقي المهاجم الفرنسي كرة رائعة من الجانب الأيمن عبر النجم الويلزي غاريث بيل، وسط احتجاج كبير من قبل لاعبي الفريق الملكي.
&
صحيفة "أس" المدريدية أشارت إلى أن الحكم كان محقا تماما في الغاء هذا الهدف غير الشرعي والذي كان فيه بنزيمة متسللا ببضع سنتيميترات.
&
ونشرت الصحيفة صورة نقلا عن قناة "كنال بلوس" الإسبانية أظهرت موقف اللاعب الفرنسي قبل استلامه الكرة، حيث تبين من خلالها أن بنزيمة كان بالفعل في موقف المتسلل، حيث يظهر من خلال الصورة أن قدم اللاعب اليسرى كانت متقدمة قليلا، وبالتالي فإن قرار الحكم كان صحيحا.
&
ونجح المهاجم الفرنسي في تعويض الهدف الملغي وتمكن من افتتاح التسجيل لفريقه قبل أن يضيف زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني، لينجح الفريق الملكي في انتزاع فوزا صعبا على إلتشي، ويبتعد 4 نقاط في الصدارة مستغلا هدية غريمه التقليدي برشلونة الذي سقط على ملعبه أمام ملقة.
&
من جهتها صحيفة "ماركا" المقربة من اسوار النادي الملكي أشارت إلى أن الحكم&ايغليسياس فيلانوفا&تغاضي عن احتساب بعد المخالفات التي تعرض لها بعض لاعبي الفريق الملكي ومنحته علامة 5 من 10.&
&
جدير بالذكر أن المباراة شهدت العديد العديد من اللقطات المثيرة على المستوى التحكيمي، فبالإضافة إلى لقطة هدف بنزيمة، كان هان هناك لقطة أخرى تستدعي الوقوف عندها وتتمثل في التدخل العنيف الذي ارتكبه آرون نيجويز بحق اللاعب غاريث بيل حيث تدخل بخشونة وقوة واضحة على كاحل اللاعب، لكن الحكم اكتفى بإشهار البطاقة الصفراء فقط في وجه اللاعب، في الوقت الذي أشارت غالبية الصحف الإسبانية إلى أن التدخل العنيف للاعب كان يستوجب منحه البطاقة الحمراء، كونه كان يتعمد التدخل على كاحل اللاعب وليس على الكرة.

شاهد لقطة الهدف الغير محتسب لكريم بنزيمة:

شاهد لقطة التدخل من اللاعب آرون نيغويز على غاريث بيل: