يواصل النجم الإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى وقائد ريال مدريد تحقيق الأرقام القياسية في عدد المباريات التي خاضها مع الفريق الملكي، إذ سيخوض مباراته رقم 500 مع الفريق الأبيض في الدوري الإسباني، حيث سيلتقي الريال مع إلتشي في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.
&
وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن كاسياس خاض حتى 499 مباراة مع الفريق الملكي في الليغا، حيث كانت مباراته الاولى مع ريال مدريد أمام أتلتيك بيلباو على ملعب سان ماميس في 12 سبتمبر عام 1999.
&
وقضى كاسياس حتى الآن 16 موسما وخلال المباريات الـ 499، نجح كاسياس في تحقيق الفوز مع الفريق الملكي في 327 مباراة وحقق التعادل في 85 مباراة، في حين تعرض للهزيمة في 78، وتلقت شباكه 510 هدفاً أي بمعدل (1.02 هدف في المباراة الواحدة).
&
ويحتل كاسياس المرتبة السابعة بين اللاعبين من حيث عدد المشاركة في مباريات الدوري الإسباني، خلف كل من حارس برشلونة السابق أندوني زوبيزاريتا 622 مباراة وأسطورة ريال مدريد راؤول غونزاليس.
&
وستكون الفرصة سانحة أمام كاسياس لتجاوز رقم أسطورة ريال مدريد راؤول غونزاليس في عدد الانتصارات في مباريات الدوري الإسباني، إذ يملك كلا اللاعبان 327 مباراة، وسيكون بحاجة إلى 6 انتصارات لمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله أندوني زوبيزاريتا والذي يملك 333 انتصارا.
&
وطوال مشواره الكروي لعب كاسياس ضد 37 فريقا مختلفا، كما شارك أمام أتلتيك بيلباو وفالنسيا في 28 مرة أكثر من أي فريق آخر، ، ومن المثير للاهتمام أن كاسياس سيلعب مباراته الأولى أمام التشي، إذ أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لم يكن يعتمد عليه في الموسم الماضي، حيث كان يفضل الاعتماد على دييغو لوبيز الذي خاض مباراتي الذهاب والإياب في الموسم المنصرم، في حين أن أنشيلوتي اعتمد في مباراة الذهاب في الموسم الحالي على الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.
&