أكد الإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى وقائد ريال مدريد أن وزملائه يسعون للحفاظ على نفس المستوى الذي ظهروا به في الفترة الأخيرة طوال الموسم، بداية من كأس العالم للأندية والفوز باللقب العالمي.

وقال كاسياس في تصريح مقتضب لدى وصوله إلى المغرب للمشاركة في مونديال الأندية نقلته صحيفة "أس" الإسبانية: "وصلنا اليوم إلى الرباط، ويبدو أن المناخ هنا مختلف جدا عن المناخ في مدريد، أنا متأكد انه سيكون لدينا العديد من المشجعين الذين سيشجعوننا ويجعلونا نشعر كأننا في المنزل، نحن نهدف إلى الحفاظ على نفس مستوى هذا الموسم في كأس العالم للأندية للفوز باللقب بشكل مناسب".

من جانب آخر ذكرت الصحيفة المدريدية أن الفريق الملكي خاض حصة تدريبية بالقرب من الفندق الذي يقيم فيه بالرباط، مشيرة إلى أن حوالي 20 شخصا حاولوا الدخول إلى الفندق من أجل الحصول على توقيعات اللاعبين، لكن قوات الامن المغربية حالوا دون ذلك ومنعوا المشجعين حتى من الاقتراب من المدخل الأمامي لللفندق.

وعلاوة على ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز سيصل غدا الثلاثاء إلى مراكش رفقة المدير الراضي للنادي اميليو بوتراغينيو، قبل ساعات من مباراة الفريق الملكي أمام كروز أزول المكسيكي.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية بالمغرب 2014، قررا نقل مباراة نصف النهائي الأولى المقررة بين ريال مدريد وكروز أزول من ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط إلى الملعب الكبير بمراكش في نفس التاريخ والتوقيت، وذلك نظرا للمشاكل التي يعانيها ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.