رحب النجم المغربي السابق نور الدين النيبت بقدوم نادي ريال مدريد الإسباني إلى المغرب للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقررة ما بين 10 و20 من الشهر الجاري في الرباط.

وسبق للنيبت أن واجه ريال مدريد في مواجهات عدة، حيث كان المدافع المغربي يلعب في الدوري الإسباني ضمن صفوف لديبورتيفو لاكارونيا في الفترة ما بين 1996-2004 ، ونجح خلالها في التتويج بلقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

وقال النيبت في حوار أجرته مع صحيفة "أس" الإسبانية: "المغرب محظوظ لتنظيم مونديال الأندية للعام الثاني على التوالي، هذا يعني أن الفيفا يثق بنا، ريال مدريد سيشعر أنه في منزله في المغرب، لأن الجميع سوف يرحب بهم كما لو كان فريق مغربي".

وأضاف "الجمهور المغربي يحب كرة القدم، وبصرف النظر عن النتيجة، ولذلك، فإن ريال مدريد يناسب تماما".

وفي سياق متصل أشاد النيبت بالمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وقال: "غنه مدرب رائع، ويعرف كيفية التعامل مع اللاعبين، وبالرغم من أن ريال مدريد لديه العديد من النجوم، إلا أنه يبدون ككتلة ومجموعة واحدة".

وعن رونالدو قال: "إنه أفضل لاعب كرة قدم في العالم من الناحية الشخصية والمهنية، وأي مدرب يرغب في تدريب لاعب مثله

وعن مشواره في الليغا والذكرى الأفضل له كلاعب في البطولة قال: "لحظات فوزنا بالدوري والكأس، &لقد كانت مرحلة جيدة جدا، مع لاعبين كبار ومدرب عظيم".

كما اعترف النيبت بأنه كان قريبا من الانتقال إلى ريال مدريد وقال: "كنت قريبا من الانتقال إلى الريال في مرتين أو ثلاثة، بكن حدثت بعض المشاكل، لكنني لست نادما على بقائي في ديبورتيفو، الفوز بلقب مع ديبورتيفو أصعب عشر مرات من الفوز به مع ريال مدريد أو برشلونة".