اعترف المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد الإسباني بأن الحارس إيكر كاسياس هو الأفضل بين لاعبي الغريم ريال مدريد في الوقت الحالي وخصوصا بعد رحيل النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وسبق للمدرب الأرجنتيني أن انتقد بطريقة غير مباشرة إدارة نادي ريال مدريد لرغبتها في بيع مواطنه أنخيل دي ماريا، وذلك بعد مباراة إياب السوبر الإسباني حيث أنه اعتبر أن دي ماريا هو الافضل في الفريق الملكي.

وقال سيميوني عشية مواجهة الفريقين في ديربي مدريد: "كل شيء يمكن أن يحدث بالمباراة، نحترم خصمنا، كاسياس هو أكثر من يعجبني في ريال مدريد حاليا".

وأضاف "بعد رحيل أنخيل دي ماريا من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد أعتقد أن إيكر كاسياس هو أفضل لاعب في ريال مدريد حاليا ، وأنا أحبه وأحترمه كثيرا".

وأضاف "أعتقد أن فريقنا وفريق ريال مدريد يحترمان بعضهما البعض، بالرغم من المنافسة القوية بيننا، وهذا ما يجعلنا نكسب احترام الآخرين".

وعن المباراة قال: "مباراة الغد تختلف اختلاف كلي عن مباراة كأس السوبر، وأنا أعتقد أن حالة لاعبي ريال مدريد أصبحت أفضل من الناحية البدنية".

وحول الاتهامات التي وجهت للاعبي أتليتكو مدريد بشأن الإفراط في العنف في المباريات، قال سيميوني: "من الطبيعي أن يثار هذا الجدل، لكن هذه لعبة تتطلب التحامات، وهناك حكم لتقييم التدخلات، لا نعتبر أنفسنا فريقا عنيفا، لكننا نلعب بقوة وندية، ونتمنى أن نسير على نهج الموسم الماضي".

وحول قدرة فريقه على الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني قال سيميوني: "البطولة من 38 مباراة، من الصعب منافسة ريال مدريد وبرشلونة، الموسم طويل، ومن الوارد حسمه في آخر جولة مثلما حدث في الموسم الماضي، يجب أن نركز على الفوز مباراة بمباراة".