يسعى ريال مدريد المتصدر الى متابعة صحوته عندما يحل ضيفا على التشي المتواضع الاحد المقبل، في حين يخوض برشلونة الثاني اختبارا صعبا حين يستضيف ملقة السابع السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتفصل نقطة واحدة بين الغريمين التقليديين بواقع 57 نقطة لريال مدريد مقابل 56 لبرشلونة، حيث بات اللقب ينحصر بينهما بنسبة كبيرة بعد خسارة اتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي في المرحلة الماضية وتوقف رصيده عند 50 نقطة في المركز الثالث.
&
وكان النادي الملكي استعاد توازنه في المرحلة الماضية برغم فوزه الباهت على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-صفر، الذي اعقب خسارة مذلة امام اتلتيكو مدريد برباعية نظيفة في المرحلة التي سبقتها.
&
كما ان نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، استعاد الوصل مع الشباك بعد صيام نحو شهر حين سجل هدفا ومرر كرة الهدف الاخر ليقود فريقه الى الفوز على شالكه الالماني في عقر داره 2-صفر امس الاربعاء في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا التي يدافع عن لقبها ويحمل فيها الرقم القياسي بعشرة القاب.
&
وعلق الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد على استعادة نجمه رونالدو شهيته التهديفية بالقول "لقد ولد رونالدو لتسجيل الاهداف".
&
ويتصدر رونالدو، افضل لاعب في العالم في العامين الماضيين، ترتيب الهدافين في الدوري الاسباني برصيد 28 هدفا، لكنه لم يسجل بالليغا في المباريات الثلاث الاخيرة، ما جعل منافسه المباشر الارجنتنين ليونيل ميسي يقترب منه بسرعة كبيرة حيث بات على بعد هدفين فقط منه.
&
وكان ريال مدريد يعيش في فترة رائعة حقق خلالها 18 فوزا في 21 مباراة، لكن سقوطه الكبير امام اتلتيكو مدريد وغياب رونالدو مباراتين بسبب الاصابة والتقارير التي تنشر عن رغبة رئيس ريال فلورنتينو بيريز في بيع النجم البرتغالي في نهاية الموسم، فضلا عن النتائج الرائعة لبرشلونة جعل الفارق بين الغريمين يتقلص الى نقطة واحدة.
&
لا شك ان الفوز على شالكه خارج القواعد سيعطي دفعة كبيرة لريال مدريد لاكمال صحوته محليا، لكنه يعاني من الاصابات حيث يغيب سيرخيو راموس والكرواتي لوكا مودريتش والالماني سامي خضيرة والكولومبي خاميس رودريغيز، فيما عاد المدافع البرتغالي بيبي بعد غياب نحو شهر.
&
وشارك الوافد الجديد من كروزيرو الدولي البرازيلي لوكاس سيلفا امام شالكه، وقد يكون غدا في التشكيلة الاساسية بعد ان اشاد انشيلوتي بادائه.
&
في المقابل، فان برشلونة يخوض بخط تصاعدي بقيادة ميسي العائد الى المستوى الذي كان عليه بين 2009 و2012 حين فاز بجائزة افضل لاعب في العالم اربع مرات متتالية، كما انه يظهر انسجاما مهما مع النجمين البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز.
&
ويواصل نيمار تألقه هذا الموسم حيث رفع عدد اهدافه الى 17.
&
ومنذ خسارته امام ريال سوسييداد مطلع العام، فاز برشلونة في جميع مبارياته، واستعاد الهدوء بعد المعركة الكلامية بين ميسي والمدرب لويس انريكي، كما عاد اسلوب الاستحواذ على الكرة الى العمل جيدا وهو ما بان بوضوح في المباراة السابقة التي دك فيها الفريق الكاتالوني شباك ليفانتي بخماسية من نصيب ميسي (هاتريك) ونيمار وسواريز.
&
الفوز على ليفانتي كان الحادي عشر على التوالي لبرشلونة في جميع المسابقات، وجاء في المباراة رقم 300 لميسي مع فريقه في الدوري.
&
ويريد برشلونة بالتأكيد الحفاظ على فارق النقطة او انتزاع الصدارة من الريال قبل التوجه الى انكلترا لمواجهة مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز في مواجهة مرتقبة الثلاثاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي البطولة الاوروبية.
&
ويتعين على المدرب الارجنتيني دييغو سيموني العمل على اعادة التوازن الى فريقه اتلتيكو مدريد حامل اللقب بسرعة بعد الخسارة القاسية امام سلتا فيغو بثلاثة اهداف مقابل هدف في المرحلة السابقة التي ابعدته عن صاحب الصدارة.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب خيتافي مع اسبانيول، وقرطبة مع فالنسيا، وديبورتيو مع سلتا فيغو، وريال سوسييداد مع اشبيلية، واتلتيك بلباو مع رايو فايكانو، وفياريال مع ايبار، وليفانتي مع غرناطة.