يعيش النجم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني أوقاتا صعبة في صفوف النادي الملكي حاله حل بقية اللاعبين الذين تراجعوا بشكل كبير منذ مطلع الموسم الحالي ما كلف الفريق الأبيض فقدان صدارة الليغا الإسبانية لمصلحة الغريم التقليدي برشلونة.

إذا كان لدي لتوقيع شخص في مدريد، فإن بنزيمة تختارها. إنه اللاعب الأكثر أهمية الآن. إذا كنت تأخذ مدريد يواصل تسجيل الأهداف، ولكن ليست كثيرة كما كما هو الحال الآن ". الذي أعرب بالتالي هو اريك ابيدال، برشلونة اللاعب السابق وصديق للمهاجم الفرنسي الذي سيمر على إعادة التصديق جديد في كامب نو. وكان الفرنسي واحد من اللاعبين الرئيسيين في انتصار مدريد ضد برشلونة في اجتماع الجولة الأولى، ولكن لم ينته تخثر لعبة كاملة كبيرة برشلونة المدرج.

وعلى الرغم من أن اللاعب الفرنسي كان من ضمن أحد اللاعبين الرئيسيين الذي ساهموا فب فوز ريال مدريد في كلاسيكو جولة الذهاب ف ملعب سانتياغو برنابيو، لكن يبدو أنه لن يكون جاهزا لقيادة هجوم الفريق الملكي في كلاسيكو الإياب على ملعب كامب نو الأحد المقبل في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني.

وألقت صحيفة "أس" الإسبانية الضوء على مشاركات النجم الفرنسي في مباريات الكلاسيكو منذ قدومه إلى ريال مدريد، حيث شارك اللاعب في 19 مباراة كلاسيكو أمام برشلونة في ثلاث مسابقات (الدوري وكأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني، إلى جانب مواجهة دوري أبطال أوروبا في موسم 2010-11).

وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن أرقام المهاجم الفرنسي ليست جيدة بما فيها الكفاية خصوصا على ملعب كامب نو، إذ أن اللاعب سجل خلال تلك المباريات التي لعب فيها ما مجموعه 7 أهداف، منها هدفين فقط في ملعب كامب نو معقل النادي الكاتالوني، الأول جاء في كأس السوبر الإسباني في آب 2011، والثاني كان في كأس الملك موسم 2011-12.

في المقابل فإن البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل هما الثنائي الأكثر تسجيلاً للأهداف خارج الديار في الدوري الإسباني، فقد سجل الثنائي 22 هدفاً في 14 مباراة، كما أن رونالدو هو هداف الليغا الأول خارج الديار برصيد 15 هدفاً.