قفز ريال مدريد مؤقتاً الى صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه غرناطة 1-صفر بهدف من مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة السبت في المرحلة الرابعة محققا فوزه الثالث على التوالي في الليغا.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 10 نقطة من 4 مباريات لم تهتز شباكه فيها (12-صفر)، بانتظار مباراة برشلونة حامل اللقب (9 نقاط) مع ضيفه ليفانتي الاحد في ختام المرحلة.

وخلافا للمباراة الاخيرة بينهما والتي التهم فيها ريال ضيفه 9-1 منها خماسية لرونالدو، كانت النتيجة مقبولة لغرناطة الذي مني بخسارته الثالثة في اربع مباريات.

وجاء فوز الفريق الملكي بعد فوزه الكبير على شاختار دانيتسك الاوكراني 4-صفر في دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع.

وعجز هداف ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب 8 اهداف في مباراتين اخرها خماسية في الدوري على ارض اسبانيول الاسبوع الماضي، عن هز الشباك برغم حصوله على عدة فرص.

وفشل رونالدو عن تحطيم رقم راوول غونزاليس صاحب 323 هدفا مع ريال مدريد. وسجل الدون حتى الان 321 هدفا، برغم ان بعض وسائل الاعلام الاسبانية تفضل الاعتماد على رقم 322 هدفا بسبب اختلاف في تفسير تسديدة للبرتغالي ارتدت من مواطنه بيبي في ايلول/سبتمبر 2010.

وغاب عن فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز قلب دفاعه الدولي سيرخيو راموس المصاب بخلع في كتفه تعرض له خلال مواجهة شاختار دانييتسك.

كما فقد ريال خدمات نجمه الويلزي غاريث بايل الذي تعرض لاصابة في ربلة ساقه في دوري الابطال.

ومنح بينيتز الفرصة للاعب الوسط لوكاس فاسكيز، الذي امضى الموسم الماضي معارا الى اسبانيول، الفرصة ليلعب اساسيا.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وامام 71786 متفرجا دخل اللاجىء السوري زيد عبد المحسن (7 اعوام) الذي تعرض مع والده لعرقلة من مصورة مجرية ممسكا بيد رونالدو.

وبعد ان انقذ الظهير البرازيلي مارسيلو الكرة عن خط مرمى ريال (7)، سدد صانع الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش كرة ارضية خطيرة ابعدها الحارس اندريس فرنانديس بعد تمريرة من رونالدو في الشوط الاول.

وسدد لاعب الوسط الاخر ايسكو كرة يمينية قوية مرت بجانب القائم الايمن من مسافة قريبة (41).

وفي الشوط الثاني، ومن عرضية موفقة لايسكو بيسراه، هبطت الكرة على رأس الفرنسي بنزيمة فلعبها من مسافة قريبة في الشباك مفتتحا التسجيل (55).

وبعد توغله بين دفاع ريال مدريد، فوت المغربي يوسف العربي فرصة ذهبية لمعادلة الارقام اذ صد تسديدته القريبة الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (59).

واستمر ريال في سيطرته على مجريات اللقاء فاهدر رونالدو كرتين لتعزيز الارقام وافتتاح رصيده قبل نصف ساعة على انتهاء الوقتـ لتنتهي المباراة بفوز ريال 1-صفر على ضيفه الاندلسي.

إيبار وأتلتيكو مدريد

وحقق اتلتنيكو مدريد فوزا متأخرا على مضيفه ايبار 2-صفر وصعد الى المركز الثالث موقتا برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف خلف برشلونة، فيما تراجع الخاسر من المركز الخامس الى السادس.

وانتظر اتلتيكو مدريد حتى الدقيقة 62 لافتتاح التسجيل عبر الشاب انخل كوريا (20 عاما) بديل كوكي اثر تمريرة من فرناندو توريس الذي اضاف الهدف الثاني بعد ان رد له كوريا الدين بتمريرة بينية (77).

فالنسيا وريال بيتيس

وتعادل فالنسيا للمرة الثالثة هذا الموسم من اصل اربع مباريات امام ضيفه ريال بيتيس صفر-صفر على ملعب "ميستايا" امام 40560 متفرجا. واكمل ريال بيتيس المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه الشاب دانيال سيبالوس فرنانديس (48).

ويلعب ريال سوسييداد مع اسبانيول.&

ويلتقي الاحد اشبيلية مع سلتا فيغو، وديبورتيفو لاكورونيا مع سبورتينغ خيخون، وفياريال مع اتلتيك بلباو، ولاس بالماس مع رايو فايكانو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد & & & &10 نقطة من 4 مباريات &

2- برشلونة & & & &9 من 3

3- اتلتيكو مدريد &9 من 4

4- سلتا فيغو & & &7 من 3

5- فياريال & & & & & 7 من 3

ايبار & & & & & & 7 من 5

&

شاهد هدف فوز ريال مدريد على غرناطة:

&

&

&

شاهد هدفي &أتلتيكو مدريد &في مرمى ايبار :

&

&