كشفت تقارير صحفية بريطانية عن أن إدارة نادى ريال مدريد الإسباني وافقت على بيع مهاجم الفريق الفرنسي كريم بنزيما إلى أرسنال الإنكليزي مقابل 48 مليون جنيه إسترليني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنكليزية، أن أرسنال اقترب كثيرا من تحقيق رغبته في التعاقد مع المهاجم الفرنسي، وذلك بعدما وافت إدارة النادي الملكي على رحيل اللاعب إلى ملعب الغمارات مقابل &48 مليون جنيه إسترليني.

وأفادت الصحيفة أن هناك العديد من الأندية الأوروبية ترغب في الحصول على خدمات اللاعب خلال الفترة المقبلة، ومها أرسنال وليفربول.

وأكد رودني مارش نجم مانشستر سيتي السابق أن أرسنال قدم عرضاً لضم كريم بنزيمة، وقد وافق النادي الملكي على ذلك العرض، وقال للصحيفة: "تلقيت اتصالاً من صديق لي وكان محقاً في الكثير من الأمور، وقال إنه يعتقد أن ريال مدريد قد قبل بعرض يقدر بحوالي 48 مليون جنيه إسترليني مقابل انتقال بنزيم إلى أرسنال".

وكان ريال مدريد وعلى لسان مدربه رافائيل بينيتيز قد نفى أكثر من مرة نيته التخلي عن اللاعب الفرنسي، خصوصا وأنه رأس الحربة الوحيد في تشكيلة الفريق الملكي، إذ أن التخلي عنه يعتبر مخاطرة كبيرة في حال عدم التعاقد مع رأس حربة بديل.

وتاتي رغبة النادي الإنكليزي في ضم بنزيمة في ظل حاجة الفريق الماسة إلى رأس حربة صريح، نظرا لتواضع مستوى المهاجم الفرنسي أوليفر جيرو.

يُذكر أن كريم بنزيمة سجل 15 هدفاً في بطولة الدوري في الموسم الماضي، كما أحرز هدفاً رائعاً في مرمى مانشستر سيتي الإنكليزي في المباراة الودية التي انتهت بفوز كبير لريال مدريد بنتيجة 4-1 في مسابقة الكأس الدولية للأبطال الشهر الماضي، قبل أن يتعرض للإصابة.

&